Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اختيار رائدة الأعمال خديجة البدويهي بمبادرة كارتييه

اختيرت الدكتورة خديجة البدويهي، الرئيس التنفيذي ومؤسسة Praxilabs الناشئة، كواحدة من 3 رائدات أعمال من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمبادرة كارتييه النسائية، والتي تهدف إلى تعزيز التنوع والمساواة بين الجنسين في عالم الأعمال. سيُقام حفل توزيع الجوائز لعام 2023 في باريس في 10 مايو 2023، حيث ستقدم مبادرة كارتييه النسائية 33 زميلًا جديدًا.

كارتييه

مبادرة كارتييه النسائية هي برنامج دولي سنوي لريادة الأعمال، يهدف إلى إحداث التغيير من خلال تمكين النساء من أصحاب المشاريع المؤثرة. تأسس البرنامج في عام 2006، وهو مفتوح أمام الشركات التي تديرها النساء والمملوكة للنساء من أي بلد وقطاع يهدف إلى تحقيق تأثير اجتماعي و / أو بيئي قوي ومستدام.

Praxilabs

توفر المنصة معامل افتراضية للطلاب في مادة البيولوجيا من ميكروسكوب افتراضي لفهمها على المستوى الجزيئي، بجانب تمكن المستخدم من إثراء المعرفة وتسهيل الفهم من خلال التجارب الافتراضية في عدة موضوعات، بدءاً من استخراج الحمض النووي والاستنساخ الجيني، إلى زراعة الأنسجة وتحليل الفصل الكهربي للبروتينات.

كما توفر معامل Praxilabs للمؤسسات التعليمية والطلاب مجموعة كبيرة من التجارب الافتراضية للكيمياء يتم تحديثها باستمرار، وتغطي مجالات الكيمياء العامة والتحليلية والعضوية، ويستطيع الطلاب تعلم التجارب وفهمها دون التعرض للمخاطر المختلفة، مع توفير التكاليف الدورية لشراء المواد الكيماوية ومستلزمات المعامل.

وتحتوي المعامل الافتراضية للفيزياء على محاكاة ثلاثية الأبعاد لعشرات التجارب المتعلقة بالفيزياء الكهربية والمغناطيسية والفيزياء الحرارية والإلكترونيات، والفيزياء الحديثة والتجارب النووية و الميكانيكا والموجات وغيرها الكثير.

أفضل شركات تكنولوجيا التعليم

وفي العام الماضي اختارت StartUs Insights شبكة الشركات الناشئة والابتكار الرائدة والتي تربط مجتمع الشركات الناشئة الأوروبي، شركة PraxiLabs المصرية الناشئة كواحدة من أفضل 5 شركات ناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم، حيث تم اختيارها بعناية من بين 126 شركة، وجاء اختيار PraxiLabs نتيجة للتغييرات التي تجريها في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم، إلى جانب الدور الذي تلعبه في تطوير الطريقة التي يتم بها تدريس العلوم وممارستها من خلال virtual labs التي تنتجها.