Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اختراق «دل»: سرقة بيانات 49 مليون عميل.. والشركة تحذر العملاء

contact

أعلنت “دل” عن تعرضها لاختراق بيانات يتعلق بأسماء العملاء وعناوينهم، ومعلومات أجهزة دل والطلب، ويشمل ذلك علامة الخدمة ووصف العنصر وتاريخ الطلب ومعلومات الضمان ذات الصلة.

وتحقق الشركة حاليًا في حادث يتعلق ببوابة تحتوي قاعدة بيانات تتضمن أنواعًا محدودة من معلومات العملاء المتعلقة بالمشتريات من الشركة، بحسب شركة تصنيع الحواسيب.

لكن لم تذكر الشركة إذا كان سبب الحادث هو أطراف خارجية ضارة أو خطأ غير مقصود.

وأكدت دل أن المعلومات المسروقة لا تتضمن معلومات مالية أو معلومات الدفع أو عناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف، وأنها تعمل مع جهات تطبيق القانون وشركة أمنية تابعة لجهة خارجية للتحقيق في الحادث.

وفي رسالة عبر البريد الإلكتروني قللت الشركة من تأثير الاختراق قائلة: “نعتقد أنه لا يوجد خطر كبير على عملائنا بالنظر إلى نوع المعلومات المعنية”، مع أنه من المحتمل استخدام المعلومات المسروقة في هجمات مستهدفة تجاه عملاء الشركة.

وقامت دل بإرسال إشعارات خرق البيانات للعملاء عبر البريد الإلكتروني، مشيرة إلى اختراق بوابتها المتضمنة معلومات العميل المتعلقة بالمشتريات.

وزعم أحد المخترقين أنه سرق معلومات لنحو 49 مليون عميل، وحاول بيع قاعدة بيانات دل في منتدى القرصنة Breach Forums في تاريخ 28 أبريل.
وقال إنه سرق بيانات من صانع الحواسيب لنحو 49 مليون عميل وأنظمة معلومات أخرى باعتها دل بين عامي 2017 و 2024.

ولأن المعلومات المسروقة لا تتضمن عناوين البريد الإلكتروني، يمكن للجهات الفاعلة في مجال التهديد استهداف أشخاص محددين من خلال رسائل بريدية تحتوي روابط تصيد أو تحتوي وسائط لتثبيت برامج ضارة عبر أجهزة الأهداف.