Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اختراق حسابات شهيرة على «تيك توك» بسبب ثغرة أمنية

تسببت ثغرة أمنية خطيرة في منصة “تيك توك” في اختراق بعض حسابات الشركات الكبرى والمشاهير ومنها حسابات شركة سوني وشبكة CNN الإخبارية.

واستغل المخترقون الثغرة في ميزة الرسائل المباشرة من فئة “الثغرات الأمنية الفورية”، وهي ثغرات حديثة يمكن استغلالها بنجاح لعدم توفر معلومات كافية تفصل الخلل الأساسي فيها.

وبحسب مجلة فوربس الأمريكية، فإن الثغرة التي استغلها المهاجمون لاختراق الحسابات عبر الرسائل المباشرة تتطلب فقط أن يفتح الهدف الرسالة الخبيثة، ولا تتطلب تحميل أي ملفات ضارة أو النقر على روابط خبيثة.

وأعلنت منصة “تيك توك” إصلاح تلك الثغرة التي مكّنت المخترقين من الاستيلاء على بعض حسابات الشركات الكبرى والمشاهير.

كما أوقفت منصة التواصل الاجتماعي حسابات شركة سوني و شبكة CNN الإخبارية بالإضافة إلى بعض حسابات المشاهير في المنصة بعد اختراقها لمنع استغلالها من المخترقين.

وقال أليكس هاوريك، المتحدث باسم تيك توك، إن فريق الأمان لدينا على علم بثغرة محتملة تستهدف عددًا من حسابات العلامات التجارية والمشاهير. لقد اتخذنا تدابير لوقف هذا الهجوم ومنع حدوثه في المستقبل، ونحن نعمل مباشرة مع مالكي الحسابات المتأثرة لاستعادة الوصول إليها إذا لزم الأمر.

وأضاف متحدث تيك توك، أن المهاجمين استهدفوا عددًا صغيرًا جدًا من حسابات تيك توك، لكن المنصة لم تكشف بعدُ عن العدد الدقيق للمستخدمين المتأثرين، ولم تشارك أي تفاصيل بشأن الثغرة المستغلة حتى إصلاح الخلل الأساسي.

ومن الجدير بالذكر أن عدد مستخدمي تيك توك يزيد على مليار مستخدم نشط شهريًا، وهي تُعد من أكبر المنصات الاجتماعية المتاحة عبر الإنترنت.