Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اختراق بيانات «ديزني» وسرقة 1.1 تيرابايت من البيانات.. ومجموعة قرصنة إلكترونية تعلن مسؤوليتها

أعلنت مجموعة القرصنة الإلكترونية “Nullbulge، عن اختراق تطبيق Slack الداخلي لشركة “ديزني” الأمريكية، وسرقة 1.1 تيرابايت من البيانات.

وقالت مجموعة القرصنة الإلكترونية، إنهم نجحوا في الوصول إلى بيانات عن مشروعات الشركة الجديدة الغير معلن عنها، والفنون المفاهيمية، وتفاصيل تسجيل الدخول، والمعلومات الشخصية لملايين المستخدمين.

وزعمت المجموعة التي تصف نفسها بأنها تدافع عن حقوق الفنانين وتختار أهدافها بناءً على مجموعة من القيم الاجتماعية أو الاقتصادية أو السياسية. أنها سربت الآلاف من قنوات المراسلة الداخلية الخاصة، ونشرت أكثر من تيرابايت من بيانات “ديزني”.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، إن المعلومات المسربة تتضمن محادثات حول إدارة الموقع الإلكتروني لـ “ديزني” وتطوير البرمجيات وتقييمات المتقدمين للوظائف ومناقشات بشأن الحملات الإعلانية وغيرها، مع بيانات يمتد تاريخها لعام 2019 على الأقل.

وفي أول رد فعل لها، قالت شركة الترفيه الكبرى “ديزني” -التي تشمل أعمالها خدمات البث المباشر “ديزني +” و”هولو” و”إي إس بي إن”- إنها تحقق في هذا الأمر.

ويعد اختراق شركة ديزني هو الثاني الذي تتعرض له الشركات الكبرى خلال العامين الماضيين بسبب منصة الدردشة للاعمال، ففي أواخر عام 2022، تعرضت شركة Rockstar Games لاختراق مماثل عبر Slack حيث تم تسريب 90 مقطع فيديو من GTA 6 عبر الإنترنت .

وفي أواخر عام 2023، تعرضت شركة Insomniac Games الأمريكية المطورة لبعض ألعاب بلايستيشن أيضا لاختراق مدمر، والذي شمل سرقة أكثر من مليون ملف.

هذا وتصف مجموعة القرصنة نفسها بأنها تدافع عن حقوق الفنانين وتختار أهدافها بناءً على مجموعة من القيم الاجتماعية أو الاقتصادية أو السياسية.