Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

احتفالا باليوبيل الفضي لجهاز تنظيم الاتصالات.. دقائق وإنترنت ببلاش لكل الشبكات عند طلب هذا الكود

يحتفل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA خلال شهر أبريل الجاري باليوبيل الفضي لإنشائه، حيث يحتفل الجهاز بتأسيسه قبل 25 عاما، ليتولى مهمة إدارة وتنظيم مرفق الاتصالات في مصر.

وبمناسبة اليوبيل الفضي لإنشاء الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تقدم شركات المحمول العاملة في مصر دقائق وإنترنت مجاني عند طلب الكود الموحد (*155*5#) – نجمة 155 نجمة 5 شباك.

وأنشيء الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في عام 1998 تحت مسمى مرفق الاتصالات، ومع دخول أكثر من مقدم للخدمة في السوق المصري، سواء في خدمات المحمول أو خدمات الإنترنت الثابت، تغير اسمه من مرفق الاتصالات إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وفقا لقانون الاتصالات رقم 10.

ويتولى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA مهمة إدارة وتنظيم سوق الاتصالات، ومنح التصاريح والتراخيص اللازمة للمشغلين ومقدمي خدمات الاتصالات، ومراقبة السوق للتأكد من تطبيق معايير المنافسة العادلة، وقياس جودة الخدمات، والحفاظ على حقوق العملاء.

وعلى مدار 25 عاما منذ تأسيسه، طرح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أربعة أجيال لخدمات التليفون المحمول بالسوق المصري، وأصدر 86 رخصة لشركات محلية وعالمية تعمل في مجال خدمات الاتصالات اللاسلكية والاتصالات عبر الأقمار الصناعية وخدمات الإنترنت ونقل البيانات وخدمات التليفون الثابت وتأجير البنية التحتية، كما اعتمد الجهاز 34 ألف نوع من أجهزة الاتصالات، بما فيها أجهزة المحمول والراوتر وغيرها.

ويستقبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات في مصر عبر موقعه الإلكتروني أو تطبيقه التفاعلي الذكي My NTRA أو عبر أرقام واتساب ومنصات التواصل الاجتماعي، وكذلك الخط الساخن (155)، ويتحرك بقوة وفعالية في سبيل التحقيق في الشكوى وحل مشاكل المستخدمين.