Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اتفاق بين سامسونج وLG على التحكم المتبادل في أجهزتهم الذكية خلال معرض إيفا برلين

اتفقت شركتا سامسونج وإل جي على التعاون معا من أجل التشغيل والتحكم المتبادل في أجهزتهم باستخدام تطبيقاتهم الذكية، وذلك قبل نهاية العام المقبل 2024.

تم الاتفاق بين الشركتين العالميتين، واللتان تعتبران من أكبر مصنعي أجهزة المنازل الذكية، خلال مشاركتهما في معرض إيفا برلين 2023 (IFA)، والذي ينعقد في برلين بألمانيا خلال الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر الجاري.

وبفضل هذا التعاون، يمكن للمستخدمين التحكم في أجهزة التلفزيون والثلاجات والغسالات الذكية، وكافة منتجاتهم للمنازل الذكية، سواء عبر تطبيق ThinQ من إل جي LG أو تطبيق Smart Things من سامسونج.

يعد هذا التعاون، بين سامسونج وLG، تطبيقا عمليا لتحالف التحكم المنزلي (Home Connectivity Alliance)، وهو تحالف صناعي بدأ في أواخر 2021، وكانت سامسونج أحد أعضاؤه المؤسسين، والذي يعزز الاتصال بين منتجات العلامات التجارية المختلفة.

ويقوم الاتصال المتبادل بين منتجات العلامات التجارية المختلفة على الاتصال السحابي، والذي يجعل التحكم ممكنا في أي جهاز متصل بشبكات الواي فاي بأي من تطبيقات الشركات المنضمة لتحالف HCA، بما فيها الغسالات والمجففات والثلاجات والأفران والمكانس الكهربائية الروبوتية وأجهزة التلفزيون وأنظمة التهوية والتكييف والتدفئة.

ووفقا لتحالف HCA، ستقوم سامسونج وLG بطرح تطبيقاتهما الذكية المتوافقة في 8 دول، هي كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا، خلال الربع الأخير من 2024.