Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«اتصالات من &e» تكشف عن انجاز جديد خلال مشاركتها في «جيتكس جلوبال 2023»

أعلنت اتصالات من &e، عن إنجاز جديد خلال مشاركتها في فعاليات معرض “جيتكس جلوبال 2023” بدبي، والذي يأتي عقب الإطلاق الناجح لخدمة شبكة الجيل الخامس المستقلة لمستخدمي الخدمات اللاسلكية الثابتة (FWA) في بداية عام 2023.

شبكة مستقلة للجيل الخامس 5G

واعتبر خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وتقنية المعلومات في اتصالات من &e، الإعلان خلال جيتكس 2023 عن إتاحة شبكة الجيل الخامس المستقلة تجاريًا لمستخدمي الهواتف المتحركة للمرة الأولى في دولة الإمارات هي إنجاز جديد تنتقل بموجبه “اتصالات من &e” إلى مستوى متقدم من استخدامات الجيل الخامس إذ تعتمد التقنية الجديدة شبكة مستقلة للجيل الخامس 5G، عوضاً عن الوصول الراديوي للجيل الخامس عبر شبكة الجيل الرابع المتقدمة 4G LTE.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”، تسهم هذه الخطوة في الارتقاء بتجارب الأفراد عبر سرعات اتصال فائقة وتحسين كفاءة بطاريات الأجهزة إلى جانب رفع مستوى وجودة الاتصال الصوتي والمرئي عبر الشبكة إلى مستويات متقدمة.

وأكد خالد مرشد، أن المشاركة في معرض جيتكس جلوبال 2023 فرصة لبناء علاقات استراتيجية، والتفاعل مع العملاء والشركاء، وتعزيز مكانة “اتصالات من &e” بين رواد الابتكار التقني عالميًّا، كما تجدد الالتزام بتوفير أفضل الخدمات والحلول لعملائها، بما يواكب عصر التطور التكنولوجي ويفوق تطلعات العملاء.

خدمة المساعد الافتراضي 

وأشار إلى أن إطلاق خدمة المساعد الافتراضي الشخصي بتقنية (Azure OpenAI) للذكاء الاصطناعي بالتعاون مع مايكروسوفت خلال جيتكس، موضحا بأن المساعد الافتراضي الجديد يوفر إمكانات غير محدودة تتسم بالكفاءة وتشمل الإجابة عن الاستفسارات، وجدولة المواعيد، والتحكم بالأجهزة الذكية في المنزل وغيرها.

تقنية 5G RedCap

وقال: تم توفير عروض لتقنية 5G RedCap لزوار الجناح بالتعاون مع هواوي، وهي التقنية التي تدعم رقمنة الخدمات والأعمال عبر العديد من حالات الاستخدام عبر نقل البيانات بسعة أكبر وبزمن استجابة منخفض إلى جانب تحسين كفاءة بطاريات الأجهزة، موضحا بأن الجناح يشمل عرضًا لواحدة من استخدامات هذه التقنية يشمل هولوجرام ثلاثي الأبعاد يوضح مدى أهمية هذه التقنية في قطاع الإعلام.

الاستدامة في البنية التحتية 

وأضاف: نقدم لزوار جيتكس 2023 الفرصة لإلقاء نظرة على جهود في “اتصالات من &e” فيما يخص الاستدامة في البنية التحتية والشبكات، عبر عرض تقني حول تقنية تبريد خوادم الإنترنت في مراكز البيانات باستخدام سوائل التبريد وبالتعاون مع Iceotope.

وأوضح أن هذه التقنية تسهم بخفض استهلاك الطاقة لغاية 40% في مراكز البيانات، بما يتماشى مع التزام الشركة بتحقيق الحياد المناخي في عملياتها في دولة الإمارات بحلول عام 2030، بالإضافة إلى ذلك، تسهم هذه التقنية المبتكرة في إطالة العمر الافتراضي للخوادم وخفض تكاليف الصيانة ضمن مراكز البيانات لغاية 30%.

العين المجردة ثلاثية الأبعاد

وأشار إلى عرض الجناح تجارب نوعية وفريدة للزوار كتجربة “العين المجردة ثلاثية الأبعاد”، والتي يقدم من خلالها تجربة وسائط جديدة بالكامل باستخدام أجهزة ومستشعرات تخلق تأثيرا ثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى عرض مدى دعم الشبكات الحديثة لحلولَ الوسائط المتعددة للواقع الممتد في الوقت الفعلي (RXRM)، والتي تدعم التقاط المقاطع المصورة البانورامية ثلاثية الأبعاد، إلى جانب عرض أجهزة الواقع الافتراضي الخاصة بالاتصالات الصناعية والتطبيقات التجارية.

وأعرب عن الفخر في “اتصالات من &e” بسجلِّ حافل في تبنِّي التكنولوجيا الجديدة والأكثر تطوًرا، خاصة تلك القادرة على تحقيق القيمة المضافة، وتقدِّيم تحسينً ملموس في تجربة المستخدم، وكنا من أوائل المشغلين على مستوى العالم الذين اعتمدوا تقنية الجيل الخامس (5G)”.

وتابع: نعتز بمساهمة اتصالات من &e في تحقيق نسبة 99.85% من الألياف الضوئية الموصولة للمنازل في الدولة التي حافظت على المركز الأول عالميًّا في نسبة نفاذ شبكة الألياف الضوئية الموصولة للمنازل (FTTH) منذ عام 2016، بحسب التقارير الصادرة عن المجلس العالمي للألياف الضوئية الموصولة للمنازل.