Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«اتصالات من &e» تكشف عن التطور السريع لشبكة الجيل الخامس بالإمارات

كشفت “اتصالات من &e” عن خطوات التطور السريع لشبكة الجيل الخامس، والتي تمثل المرحلة التالية في تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية بدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وأطلقت “اتصالات من &e” ورقة بحث تغطي هذا التطور، وتسلط الضوء على دورها في دعم رؤية التحول الرقمي لدولة الإمارات من خلال شبكة الجيل الخامس المتقدمة والتزامها بالمعايير العالمية في القطاع.

كما تستعرض الورقة أبرز المحطات على صعيد الشبكات مثل إطلاق شبكة الجيل الخامس عام 2019، والإعلان اللاحق عن جاهزية شبكة الجيل الخامس المستقلة “5G Stand Alone” في عام 2021، مما يعكس نهجها الاستباقي في اعتماد التقنيات المتقدمة.

وتلتزم “اتصالات من &e” بتعزيز حلول الاتصال من خلال إنجازاتها المميزة مثل جاهزية خدمة الصوت عبر الشبكات اللاسلكية “VONR”.

وتوسعت الإنجازات لتشمل إتاحة شبكة الجيل الخامس المستقلّة “5G Stand Alone network” لمستخدمي الخدمات اللاسلكية الثابتة “FWA” وكذلك مستخدمي الهواتف المتحركة، بهدف توفير أفضل خدمات الاتصال الموثوق، من حيث الجودة والسرعة للمستهلكين من الأفراد والشركات.

وقال خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وتقنية المعلومات في اتصالات من &e، إن ورقة البحث تسلط الضوء على التزام الشركة بالتميز في قطاع التكنولوجيا، وتعكس دورها الرائد في تطوير الحلول والخدمات المتطورة في شبكة الجيل الخامس في دولة الإمارات.

وتوضح ورقة البحث دور الشركة في اتباع نهج استباقي يرتكز على التقنيات المتقدمة، وجهودها المستمرة في تبني الابتكار لإطلاق أحدث حلول الاتصالات والتكنولوجيا للأفراد والشركات.

وتمكنت “اتصالات من &e”، خلال معرض جيتكس 2023، من تحقيق أعلى سرعة لتنزيل البيانات عبر شبكة الجيل الخامس وصلت أكثر من 13 جيجابت بالثانية، مما يعزز من مكانة دولة الإمارات لتواصل صدارتها على صعيد سرعات شبكة الجيل الخامس عالميًا.

كما تناولت الورقة أيضًا أهم المبادرات الاستراتيجية التي تقدمها اتصالات من &e لتحقيق الاستدامة، لاسيما في مجال كفاءة الطاقة، لاستيعاب النمو المتوقع في حركة مرور البيانات بمقدار عشرة أضعاف.

كما تضم الورقة، أبرز عروض اتصالات من &e المقدمة لعملائها من الأفراد والشركات، مما يدل على جهودها المتفانية في التطوير وفقًا لمعايير التكنولوجيا العالمية.

كذلك تكشف عن استعدادها الكبير للعصر الجديد في عالم تكنولوجيا الاتصالات من خلال نشر شبكات الجيل الخامس المتقدمة التي تنسجم مع معايير “3GPP”، وهو تعاون عالمي، يعمل على تطوير معايير الاتصالات المتنقلة، بما في ذلك تقنية الجيل الخامس.