Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«اتصالات مصر» تحقق 6.5 مليار جنيه إيرادات فصلية مدفوعة بنمو أعداد المشتركين

سجلت شركة اتصالات مصر ارتفاعا في إيراداتها الفصلية بنسبة نمو 15% لتحقق 1.3 مليار درهم حوالي (6.5 مليار جنيه).

وأشارت مجموعة “&e” في بيان نتائج الأعمال، أن ارتفاع إيرادات شركة اتصالات مصر يعود إلي نمو أعداد المشتركين، وأيضا المساهمة القوية فى إيرادات نقل بيانات المحمول إلى جانب الإيرادات الصوتية.

وحققت شركة اتصالات مصر ارتفاعا في أرباحها لتصل إلي 600 مليون درهم (3 مليارات جنيه ) قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك، وذلك فى الربع الأول من العام  الجاري بزيادة 29 % عن نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت مجموعة “&e” أرباحا صافية موحدة خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة 2.4 مليار درهم بزيادة سنوية بلغت نسبتها 3.6%، في حين بلغت قيمة الإيرادات الموحدة لـ e& خلال الفترة ذاتها 13.3 مليار درهم بزيادة سنوية بلغت نسبتها 0.8% وذلك وفقا للنتائج المالية الموحدة الصادرة اليوم عن المجموعة.

وبلغت أرباح “&e” قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 6.8 مليار درهم، بزيادة سنوية بلغت نسبتها 0.5%، وبهامش أرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 51%. ووفقاً لأسعار الصرف الثابتة، فقد ارتفعت الإيرادات سنوياً بنسبة 3.5%، كما ارتفعت الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء سنوياً بنسبة 2.8%.

كما وصلت قاعدة المشتركين في دولة الإمارات خلال الربع الأول إلى 13.1 مليون مشترك، في حين وصل إجمالي عدد مشتركي “&e”إلى 159 مليون مشترك، بزيادة بلغت نسبتها 2% عن الفترة نفسها من العام الماضي.. ووافق مساهمو مجموعة e& على توزيع أرباح نقدية بواقع 0.8 درهم للسهم عن العام 2021.

وقدمت “&e”مستويات أداء عالية عبر مؤشراتها الرئيسية، مدفوعاً بالطلب المتزايد على الخدمات الرقمية وخدمات البيانات، وقدرة المجموعة على الاستفادة من شبكاتها المتفوقة.

كما حافظت “&e” على أدائها القوي، من خلال؛ عمليات الاستحواذ المدروسة، وتطوير حلول مبتكرة لجميع شرائح العملاء، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات الرامية إلى خلق المزيد من القيمة للمستهلكين والشركات والمجتمعات.