Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«اتصالات مصر» الفائز الأول في مسابقة إزالة النفايات من النيل ضمن مبادرة «Very Happy Nile»

حققت شركة اتصالات مصر المركز الأول بين متسابقي إزالة النفايات من نهر النيل، ضمن مبادرة “النيل السعيد” Very Happy Nile، حيث نجحت في إزالة 456 كيلوجرام من النفايات.

وشاركت اتصالات مصر، المشغل المتكامل لخدمات الاتصالات، في المبادرة الرائدة Very Happy Nile، والتي تهدف إلى تطوير جزيرة القرصايا بالجيزة، ودعم سكانها بخدمات مباشرة متنوعة، ومنها تمكين ودعم الصيادين والنساء من سكان الجزيرة، وتجديد قوارب الصيادين، وإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية.

وتأتي مشاركة اتصالات مصر كجزء من دورها الاجتماعي واستراتيجيتها كمستثمر مسؤول يشارك في تحقيق التنمية المجتمعية بالتوافق مع رؤية مصر 2030، وتحقيقا لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة للمساهمة في النهوض بالمجتمع على كافة الأصعدة.

ويشارك موظفو شركة اتصالات مصر في الأنشطة المختلفة لمبادرة Very Happy Nile على مدار العام، وعلى رأسها أنشطة تنظيف النيل، واستخراج المواد البلاستيكية وترميم البيوت بما يحقق أفضل النتائج المستهدفة من المبادرة.

كما توفر اتصالات مصر آلاف الأقنعة الواقية لأهالي جزيرة القرصاية، بجانب المساهمة في ترميم العديد من القوارب لاستخدامهم في استخراج المخلفات البلاستيكية من النيل، وهو ما يساهم في توفير فرص عمل لأهالي الجزيرة من الصيادين للعمل في المجال البيئي، هذا بالإضافة إلى مشاركة اتصالات في طلاء واجهات المنازل بجانب تشجيع وتدريب سيدات جزيرة القرصاية القائمات على صناعة المنتجات المعاد تدويرها.

وإلى جانب اتصالات مصر، شارك في مسابقة إزالة النفايات عدة شركات ومؤسسات، من بينها مارس وأكسا والاتحاد الأوروبي وميتلايف وإلكترولكس والمجموعة الكشفية للمدارس اللاسالية في مصر.

وأشادت صفحة المبادرة على فيسبوك بمشاركة اتصالات مصر والشركاء الآخرين في مسابقة إزالة النفايات من نهر النيل، ووجهت الشكر لجميع الشركاء لمشاركتهم الفعالة في إحياء نهر النيل، والاتحاد معا للحفاظ على النيل نظيفا.