Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«اتصالات» تصدر سندات بقيمة مليار يورو للتداول في سوق أبوظبي المالي

أصدرت مجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات) سندات بقيمة مليار يورو (1,2 مليار دولار)، والتي أدرجها سوق أبوظبي المالي للتداول، وذلك عبر شريحتين متساويتين.

وتستحق الشريحة الأولى من سندات اتصالات في عام 2028، بينما تستحق الثانية في عام 2033، وقد تجاوز الاكتتاب على سندات اتصالات بنحو 6 أضعاف الطرح، ومن المتوقع دفع أسعار الفائدة لحملة السندات بحلول 17 مايو من كل عام.

والشريحة الأولى من سندات اتصالات، بقيمة 500 مليون يورو، تعطي فائدة سنوية بنسبة 0,375%، وتاريخ استحقاقها في 17 مايو 2028، بينما الشريحة الثانية من السندات، وقيمتها كذلك 500 مليون يورو، تعطي فائدة سنوية بنسبة 0,875%، وتاريخ استحقاقها في 17 مايو 2033.

وأعرب سعيد حمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، عن سعادته بإدراج سندات اتصالات للتداول، خاصة مع ارتفاع طلب المستثمرين المحليين والدوليين عليها، ما يعكس الثقة في قطاع الاتصالات في الإمارات.

وأعلن حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات، أن إصدار السندات أتاح للمجموعة الفرصة لتنويع مصادر رأس المال، والاستفادة من تحسن تكلفة التمويل، كما يساهم الطرح في تعزيز مستويات المرونة والشفافاية بين المجموعة والمستثمرين في أسواق رأس مال الدين.

يذكر أن سوق أبوظبي المالية أدرجت سندات لشركة موانيء أبوظبي بقيمة 1,2 مليار دولار أول يونيو الماضي، كما أدرجت سندات لشركة “المعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدينج” بقيمة 1,3 مليار دولار.

وشهد سوق أبوظبي المالي عن ارتفاع القيمة السوقية للأسهم المدرجة به خلال العام الماضي 2020 إلى 204,2 مليار دولار للمرة الأولى في تاريخه.