Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اتحاد الصناعات يناشد الرئيس السيسي توجيه الحكومة لتدشين 100 مدرسة تكنولوجية سنوياً

أعلن محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، نيابة عن أعضاء مجالس إدارة الغرف وكل الصناعيين، مساندة قرارت الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية السياسية في تلك الفترة الصعبة.

وقال رئيس اتحاد الصناعات خلال افتتاح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الملتقى هذا العام يتضمن عنصر التنمية البشرية وبناء الإنسان، وهو ما يبحث عنه أي مستثمر ينظر إلى مقومات الدولة والتي تتضمن المنشآت والتي تمتلكها مصر بمقومات عالية، والإنسان المصري وهو العامل بكل درجاته ومحفزاته، والصناعات الصغيرة وطرقها.

وأكد السويدي، أنه كان قد عرض على الرئيس السيسي خلال العام الماضي نتيجة أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية، وقام الرئيس بتشجيع الأمر بعد النتائج الجيدة والجودة النهائية، وأكد دعمه لتلك المدارس بأي إمكانيات مطلوبة حتى ألف مدرسة، لذلك تم العمل على هذا الأمر نظرا للجودة التي يتم الحصول عليها من الطالب المصري والعامل، والمصانع تطلب دائما خريجي المدارس التكنولوجية وهو ما يعد نقطة جذب للاستثمار.

وأوضح رئيس اتحاد الصناعات، أن الاتحاد وغرفه والمصانع ورجال الأعمال يقومون بالتمويل والمساندة في هذا الاتجاه، مطالبا الرئيس السيسي بأن يوجه الحكومة بالموافقة على إنشاء 100 مدرسة كل عام ويتولى الاتحاد إدارتها وربطها بالمستوى الفني ورفع مستوياتها والتولي بالتكاليف.

وأعرب رئيس الاتحاد عن تقديره لتواجد الرئيس السيسي بالملتقى في ظل الظروف الصعبة، حيث يعد حضوره دفعة ومساندة لكل الشركات القطاع الخاص والصناعة المصرية بصفة عامة.