Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ابراهيم سرحان: «إي فاينانس» شركة قابضة تضم 6 شركات الآن.. وجاهزون لبرنامج الحكومة للطرح في البورصة

كشف إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، عن تحول شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إي فاينانس»- إلى شركة قابضة تضم 6 شركات تحت مسمى «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية»، موضحًا أن هذا التغيير يأتي تماشيًا مع التوسع الذي تشهده الشركة في الخدمات المالية والرقمية المقدمة للمؤسسات والأفراد في الفترة الأخيرة، بجانب قيام الشركة بتنفيذ المشروعات ذات الصبغة الرقمية للحكومة باعتبارها الذراع التقني المالي.

وتضم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية 6 شركات وهم (Khales ,E card ,Aswak ,E tax ,Enable, efinance)، ونجحت e-finance في أن تكون شريك أساسي في دفع الحكومة المصرية للرقمنة ودفع استراتيجية الدولة إلى الأمام من خلال تطوير منصات متكاملة تقود الثورة الرقمية في مصر، بهدف تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعزيز القدرة التنافسية، وجذب الاستثمار الأجنبي.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن شركة E Finance (إنفوجراف)

وأوضح سرحان أن شركة إي فاينانس جاهزة للطرح في البورصة ضمن برنامج الطروحات الحكومية المستهدف تنفيذه خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد جزءا من تسويق الشركة وتحقيق ما يسمى بالـ branding وسيكون تواجد الشركة داخل معرض كايرو آي سي تي في دورته الخامسة والعشرين فرصة مناسبة لتحقيق ذلك، خاصة وأن الشركة قد صنعت قصة نجاح كبيرة على مدار السنوات التي شاركت فيها داخل المعرض -بحسب سرحان-.

وأضاف سرحان أن المعرض هذا العام سيكون فرصة مناسبة لاستعراض مزيد من الخدمات والحلول التي تقدمها الشركة عبر شركاتها الستة، وعرض الخدمات التي تقدمها الشركة لخدمة الدولة في منظومة التحول الرقمي والشمول المالي، مؤكدًا زيادة التعاون مع إدارة المعرض والمؤتمر في احتفاله بيوبيله الفضي، خاصة وأن هذه الدورة تعتبر دورة فارقة في تاريخ المعرض وأيضا في تاريخ إي فاينانس بعد أن نجح عملاق التكنولوجيا المالية والرقمية في المساهمة بقوة في رسم استراتيجية الدولة الطموحة نحو التحول الرقمي في الكثير من المجالات في مصر مع الاستعداد للانطلاق نحو أسواق إقليمية جديدة.

وأكد سعي إي فاينانس الدائم نحو الاستثمار في عمليات المدفوعات والرقمنة، وذلك في إطار توجه الدولة لتحقيق الشمول المالي، ودعم توجهات البنك المركزي في إتاحة الفرصة للبنوك للتوسع في هذا النشاط من خلال تقديم برامج وأسعار تمويلية جيدة تعمل تعزيز نشاط المدفوعات الإلكترونية، موضحًا أن كل هذه العوامل ساعدت الأفراد في تنامي القطاع وشجعت الأفراد على توسيع استخدام وسائل الدفع الإلكتروني.

وقال سرحان إن إي فاينانس ستكشف عن قصص نجاح رائدة حققتها شركاتها التابعة مؤخراً، وأن مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي لحياة كريمة وانتقال مصر الجديدة للجمهورية الثانية ستكون لب ما سيراه زوار معرض Cairo ICT عبر ما ستطرحه إي فاينانس وشركاتها التابعة، معربًا عن فخره بأن إي فاينانس تمثل الذراع التقني المالي للحكومة المصرية في تنفيذ المشروعات ذات الصبغة الرقمية.

اقرأ أيضًا: (حوار) إبراهيم سرحان: موعد طرح إي فاينانس في البورصة تحدده بنوك الاستثمار.. وكورونا ساعدتنا على تحقيق أهدافنا بسرعة