Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إي فاينانس: سنقدم خدماتنا لمشاريع «الصندوق السيادي السعودي» في مصر والعالم

أكد إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، أن المردود المالي لاستحواذ صندوق الاستثمارات السعودي  على حصة بالشركة سيظهر في القوائم المالية المقبلة، لافتًا إلى أن الشركة تسعى لاستغلال شراكتها مع الصندوق لتقديم خدماتها المالية والرقمية للأذرع الاستثمارية للصندوق في مصر والعالم.

استحوذت الشركة السعودية المصرية للاستثمار، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، على حصة 25% من “إي فاينانس”، ضمن صفقة استحواذ على حصص في 4 شركات مدرجة مصرية بقيمة 1.3 مليار دولار.

وذكر سرحان، في مقابلة له مع اقتصاد الشرق، إنه تم التفاهم مع الشريك السعودي خلال المفاوضات التي سبقت الاستحواذ على أن تقوم “إي فاينانس” بتقديم خدماتها المالية والتكنولوجية للأذرع الاستثمارية للصندوق في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى التعاون معه في الاستثمارات المتعددة في مصر.

وأرجع سرحان النمو في إيرادات وأرباح الشركة إلى الاستثمارات والتوسعات التي دشنتها مؤخراً، ومنها تأسيس شركتين متخصصتين في مصر بقطاعي الضرائب والتأمين الصحي، اللذين يحققان معدلات نمو عالية، بالإضافة إلى التوجه إلى أفريقيا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط.

كما تعمل الشركة في زيمبابوي والكونغو في عدد من المشروعات الاستراتيجية، كما تتعاون مع وزارة المالية الليبية، وبنك الفلاح التونسي.

وارتفعت الأرباح الفصلية لشركة “إي فاينانس”، بـ 105% في الربع الثاني من العام الجاري إلى 279.3 مليون جنيه صعوداً من 136.4 مليون جنيه المسجلة في نهاية الربع الثاني من 2021. كما زادت إيرادات الشركة بنسبة 59% إلى 702.5 مليون جنيه صعوداً من إيرادات فترة المقارنة من 2021 والتي سجلت حينها 441 مليون جنيه.

وتجاوزت الأرباح التي حققتها الشركة توقعات المحللين بنسبة 15%، محققة أعلى هامش ربح لها في 15 عاماً.

وصرح سرحان قائلًا: تتعاون الشركة حالياً مع شركة ماكينزي للاستشارات، لإعداد خطة توسع للشركة داخلياً وخارجياً في مجالات جديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة”. مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن الاستراتيجية الجديدة والتي تتضمن خطط التعاون مع الصندوق السعودي خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وكشف سرحان عن دخول الشركة مجال “فينتك” المالي عبر شراكة مع شركتين ماليتين في مصر، مشيراً إلى أنه سيتم قريباً الإعلان عن التفاصيل.