Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إي فاينانس» تستهدف زيادة أرباحها بـ3 أضعاف في 2025

كشف إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “إي فاينانس”، عن خطة الشركة زيادة أرباحها بـ3 أضعاف في 2025، بفعل المشاريع المستقبلية والاستثمارات التي تضخها.

وقال سرحان، إن المشاريع الحكومية التي قامت بها الشركة في العامين الماضيين، عززت من الإيرادات، مشيراً إلى أن 10% من إيرادات الشركة جاءت من السياحة والخدمات المرتبطة بها، وخصوصاً إيرادات المتاحف التي تتزايد.

وأضاف في مقابلة مع “اقتصاد الشرق”، أن الشركة أنجزت عملية ميكنة أكثر من 55 متحفاً في مصر، بما يشمل نظام التذاكر، كما هناك أكثر من 100 متحف تعمل على ميكنته.

وفيما يتعلق بالاستثمارات الكبيرة الأخرى، أشار سرحان، إلى أن أبرزها يتمثل في نظام “إي تاكس” لأعمال الضرائب الذي استثمرت فيه الشركة مع الحكومة المصرية.

وأوضح أن عدد الشركات التي دخلت إلى المنظومة زاد عن 450 ألف شركة، وزاد عدد الفواتير اليومية التي ينتجها النظام عن مليون و200 ألف فاتورة. كما دخلت الشركة في مشروعات حكومية كبيرة مثل منظومة الأجور التي تغطي 4 ملايين موظف حكومي.

وذكر سرحان، أن أرباح الشركة الفصلية زادت بأكثر من 56% في الربع الثاني، لتصل إلى 436 مليون جنية بدعم من نمو الإيرادات بأكثر من 37% لتصل إلى مليار جنيه، ونحو 60% من هذه الإيرادات جاءت مدعومة من إيرادات الشركة من خدمات الحوسبة، وذلك يتضمن خدمات الميكنة والبنية التحتية لها، وهو ما يعد ضعف إيرادات السنة الماضية.

وأشار إلى أن إيرادات الربع الثاني كانت أفضل الإيرادات المسجلة في تاريخ الشركة، والتي جاءت مدعومة أيضاً بنموذج العمل الصلب لدى الشركة، بالإضافة إلى خفض التكاليف التي أعلنت عنها الشركة بداية العام الجاري.

وصرح بأن الشركة تعمل أيضاً على إطلاق الكرت الموحد في محافظة بور سعيد منذ أكثر من عام ونصف العام بالتعاون مع وزارة الاتصالات، و”البريد المصري”، وشركة “فيزا” العالمية.

ولفت سرحان، إلى أن الكرت متوفر لنحو 500 ألف مواطن، ويمكن أن يشمل مستقبلاً خدمات أخرى تهم المواطن، سواء تختص بدعم غذائي معين أو التأمين الصحي، أو خدمات حكومية أخرى.