Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إيلون ماسك: 3 أمور يجب حلها أولًا من أجل إنجاز صفقة الاستحواذ على «تويتر»

قال الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، اليوم الثلاثاء، إن صفقة استحواذه على شركة تويتر معلقة بسبب ما وصفه بأنها أسئلة “هامة للغاية” حول عدد المستخدمين الوهميين على الشبكة الاجتماعية.

وأكد ماسك ردًا على سؤال خلال مشاركته عبر تقنية الاتصال المرئي في منتدى قطر الاقتصادي المنعقد في الدوحة أن المسألة حساسة ما زالت هناك بعض الأمور التي لم يتم حلها.

وأضاف ماسك، أن هذا يتضمن إن كان عدد المستخدمين الوهميين والبريد العشوائي على النظام أقل من خمسة بالمئة وفقًا لادعاءاتهم، وهو أمر لا أعتقد أنه يعكس تجربة غالبية الناس عند استخدام تويتر.

وتابع: ما زلنا ننتظر قرارًا بشأن هذه المسألة وهي مسألة هامة للغاية. وذكر  أيضا أن هناك تساؤلات حول ديون تويتر وإن كان حملة الأسهم سيقومون بالتصويت لصالح الصفقة.

وأشار قائلًا: أعتقد أن هذه الأمور الثلاثة التي يجب حلها من أجل إنجاز الصفقة.

منذ الإعلان عن شرائه حصة كبيرة من أسهم الشركة في أوائل نيسان/أبريل، بعث ماسك بإشارات متناقضة في شأن عملية الاستحواذ، إذ نشر تغريدات انتقادية في الغالب وتهجم أحياناً على المنصة التي يتابع حسابه عليها 98 مليون مستخدم.

وردا على سؤال حول الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة في عام 2024، أكد ماسك أنه لم يقرر من سيدعم ولكنه مستعد لتقديم مبلغ يتراوح ما بين 20 مليون إلى 25 مليون دولار لدعم مرشحه المفضل.

وكان ماسك قال في وقت سابق إنه قد يقوم بدعم حاكم فلوريدا الجمهوري رون دي سانتيس.