Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إيلون ماسك» يُغير خوارزميات «تويتر» لتعزيز التفاعل على تغريداته

كشفت منصة بلاتفورمر”(Platformer)، أن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ”تويتر” طلب من فريق المهندسين في الشركة العمل على تغيير خوارزميات الشبكة الخاصة به وإعطاء الأولوية لتغريداته، مما أدى إلى ظهورها بوفرة على صفحات المستخدمين الإثنين الماضي.

وتردد أنَّ الملياردير الأمريكي غير راض عن نسبة المشاهدات لتغريدة “سوبر بول” (Super Bowl) الخاصة به، ونتيجةً لطلبه؛ استبعد الموقع تغريدات “ماسك” من المرشحات المصمّمة لتحسين جودة التحديثات للمستخدمين، وعززها اصطناعياً من خلال ألف مستخدم، وفقاً لـ”بلاتفورمر”. نتيجةً لذلك؛ اشتكى المستخدمون عبر “تويتر” من وفرة ظهور تغريدات “ماسك” عن “سوبر بول” في اليوم التالي.

وحازت رسالة “ماسك” الداعمة لفريق “فيلادلفيا إيجلز ” (Philadelphia Eagles)، الأحد الماضي على تفاعل أقل بكثير من تلك التي أحرزتها تغريدة الرئيس الأمريكي جو بايدن المماثلة.

وأشار التقرير إلى مدى تركيز رئيس الشركة على نسبة التفاعل على تغريداته الشخصية التي تراجعت في الأسابيع الأخيرة. هناك ما يقرب من 129 مليون متابع لـ”ماسك” على “تويتر”، بينما يتابع حساب “بايدن” 37 مليوناً.

في وقت سابق، غرّد “ماسك” بـ”ميم” يشير إلى أنَّ تغريداته سيتم تعزيز ظهورها لمستخدمي “تويتر”. وقال أيضاً إنَّ الشركة تجري تعديلات على الخوارزميات.