Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إيلون ماسك» يوجه دعوة مفتوحة لشركات الاتصال للعمل مع «ستارلينك»

تسعى شركة تي-موبايل يو إس  T-Mobile US Inc، إلى توفير خدمة هواتف لاسلكية في المناطق النائية بالولايات المتحدة، بالتعاون مع سبيس إكس SpaceX المملوكة لإيلون ماسك.

أعلن كل من “ماسك” والرئيس التنفيذي لشركة “تي موبايل”، مايك سيفرت، عن الشراكة في حدث أقيم  الخميس الماضي. وأوضح الأخير أن الخدمة ستنطلق العام المقبل، وستعمل مجاناً على الهواتف القائمة المشتركة في أكثر خطط الشركة شعبية، وستُطرح على مراحل، وأن العملاء أصحاب خطط الدفع الأقل سعراً قد يدفعون رسوماً إضافية.

وقال “ماسك” إن الخدمة التي ستستغل أقمار “ستارلينك” التابعة لـ”سبيس إكس”، من المفترض أن تكون قادرة على التعامل مع الرسائل والصور وربما ملفات الفيديو الصغيرة، لكنه حذّر من أن عمليات الإرسال قد تستغرق ما يصل إلى نصف ساعة في بداية طرح الخدمة، ثم ستأتي القدرات الصوتية لاحقاً.

وذكر أن “سبيس إكس” تصمم هوائيات خاصة ستتصل بأقمار الشركة من الجيل الثاني للإنترنت للسماح لعملاء “تي-موبايل” بالاتصال بالإنترنت.

ومن المقرر إطلاق الأقمار الاصطناعية “V2” على صاروخ “ستارشيب” الذي تصنعه “سبيس إكس”، والذي لا يزال قيد التطوير.

وأضاف ماسك، أن الخدمة التي تعتمد على الأقمار الاصطناعية ستعمل حتى أثناء الأعاصير والكوارث الطبيعية التي تطيح بأبراج الهواتف المحمولة التقليدية، وأشار إلى أنها ستنقذ في نهاية المطاف الجرحى أو الذين تقطعت بهم السبل في مناطق نائية من العالم.

وأفاد الملياردير بأن “سبيس إكس” تقدم دعوة مفتوحة لشركات الاتصالات الأخرى للعمل مع “ستارلينك”، وأن الخدمة قد تعمل في النهاية في الفضاء. وقال: “نودّ أن يكون لدينا تي-موبايل في المريخ”.