Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إيلون ماسك» يواصل تسريح موظفي «تويتر» خلال 2023

بعد أن سرح “إيلون ماسك” مالك “تويتر” أكثر من نصف عمالة منصة التواصل الاجتماعي بعد استحواذه على الشركة أكتوبر 2022، استهل عام 2023 بجولة جديدة من إقالة موظفي الشركة، بحسب تقرير “بلومبرج”.

ووفقًا للتقرير، أجرت “تويتر” مزيدا من تخفيضات العمالة في فريق الثقة والأمان الذي يتعامل مع الإشراف على المحتوى العالمي، وفي الوحدة المتعلقة بخطاب الكراهية والتحرش.

ونقل تقرير “بلومبرج” عن مصادر مطلعة قولها إن ما لا يقل عن 10 تخفيضات أخرى ليلة الجمعة أثرت على العاملين في مكاتب الشركة في دبلن وسنغافورة.

ومن بين من جرى تسريحهم من منصة التواصل الاجتماعي نور أزهر بن أيوب، الذي تم تعيينه مؤخرا رئيسا لسلامة الموقع في منطقة آسيا والمحيط الهادي، وأنالويزا دومينجيز، كبيرة مديري سياسة الإيرادات في “تويتر”، وفقًا للتقرير.

وأضاف التقرير أنه تم أيضا الاستغناء عن موظفين في الفرق التي تتعامل مع سياسة المعلومات المضللة والنداءات العالمية ووسائل الإعلام الحكومية على المنصة.

وسرَّحت “تويتر” ما يقرب من 3700 موظف في أوائل نوفمبر من عام 2022 في إجراء من المالك الجديد إيلون ماسك لخفض التكاليف، وتبعه تقديم المئات استقالتهم في وقت لاحق.