Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إيلون ماسك يهدد ببناء المنتجات خارج «تسلا» في هذه الحالة

عبر إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، عن عدم ارتياحه إزاء تطوير الشركة لتصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات، كاشفاً عن رغبته في زيادة حصته التصويتية في صانعة السيارات الكهربائية.

وفي منشور للملياردير الأمريكي عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس” التابعة له، كشف عن رغبته في التحكم في 25% على الأقل من الحصة التصويتية، أي ما يقرب من ضعف حصته الحالية، نظراً لجهوده في تطوير أعمال الشركة في مجالات الذكاء الاصطناعي والأتمتة.

وقال “ماسك” الرئيس التنفيذي لشركتي “تسلا” و”سبيس إكس”، إن كونه مؤثراً في الشركة يعد أمراً كافياً، لكن ليس بالقدر الذي يمنع الانقلاب عليه، وأنه إن لم يتغير هذا الوضع فإنه يفضل بناء المنتجات خارج “تسلا”.

وأضاف ماسك، أن “تسلا” ليست شركة ناشئة واحدة، بل تعد عشرات الشركات في آن واحد، ضارباً المثل بالفارق بين أعمال شركته و”جنرال موتورز”، وأن ملكية الأسهم لا تعد بحد ذاتها حافزاً كافياً بالنسبة له.

وأشار إلى أن “فيدالتي” وعددا من المؤسسات المماثلة تمتلك حصصا مساوية له، متسائلاً عن سبب عدم انخراطهم في العمل على غراره.

ويمتلك “ماسك” قرابة 13% أو ما يعادل 411 مليون سهم من أسهم “تسلا” البالغ عددها 3.19 مليار سهم عادي، وفق التقرير المالي للربع الثالث من عام 2023.