Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إيلون ماسك» يهاجم «واتساب».. تتصنت على المستخدمين

شن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، هجوماً ضاريًا على تطبيق المراسلة الفورية “واتساب”، معتبرًا أن التطبيق لا يمكن الوثوق به في تغريدة له نشرها على تويتر.

وكتب ماسك على حسابه الرسمى بمنصة “تويتر”: “لا يمكن الوثوق فى واتساب”. وجاءت تغريدة الرئيس التنفيذي لشركة تويتر ، ردًا على تغريدة أخرى نشرها أحد مهندسي تويتر، أشار فيها إلى أن تطبيق واتساب يستخدم في الخلفية ميكروفون الهاتف الخاص به أثناء نومه.

وأرفق مهندس تويتر بالتغريدة صورة من إعدادات هاتفه – الذي يبدو أنه يعمل بنظام أندرويد – يظهر فيها استخدام واتساب للميكروفون في أوقات مختلفة، وأضاف المهندس أن الصورة جزء من خط زمني أطول، وتساءل عما يجري بخصوص التطبيق.

واستدعى ذلك ردًا رسميًا من واتساب، والتي نفت أن تكون قد أقدمت على التصنت على المستخدمين، وشددت على أن المستخدمين لديهم كامل التحكم في إعدادات الميكروفون في هواتفهم.

وقالت واتساب عبر الحساب الرسمي للشركة على تويتر، أنه بمجرد منح الإذن، يصل واتساب إلى الميكروفون فقط عندما يُجري المستخدم مكالمة أو يسجل رسالة صوتية أو فيديو، ومع ذلك تكون هذه الاتصالات محمية عن طريق التشفير التام حتى لا يتمكن أحد – حتى واتساب نفسه – من سماعها.

وأفادت بأنها تواصلت مع مهندس تويتر الذي واجه مشكلة مع تطبيق واتساب على هاتف بيكسل الذي يمتلكه، وتعتقد ما حدث خطأ في نظام تشغيل أندرويد يؤدي إلى عرض معلومات مغلوطة في قسم الخصوصية، مشيرةً إلى أنها تواصلت مع جوجل لتقصي المشكلة وعلاجها.

الجدير بالذكر أن بعض المستخدمين أفادوا أيضًا أنهم يواجهون مشكلة مشابهة في أجهزتهم كما أظهرت تعليقاتهم على التغريدات المذكورة سابقًا.