Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إيلون ماسك» ينوي تنفيذ عملية تسريح جديدة لموظفي «تويتر»

يبدو أن إيلون ماسك، المدير الجديد لمنصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، لم يكتف بتسريح نحو 50% من القوة العاملة بالمنصة، فيخطط لحملة جديدة من تسريح الموظفين تبدأ اليوم الأثنين، لكن هذه المرة ستؤثر عمليات التسريح على الموظفين المشاركين في المبيعات والشراكات.

وبحسب ما ذكره موقع Engadget التقني، فإن حجم التخفيضات المحتملة غير واضح ولكنه يأتي بعد أن رفض عدد كبير من الموظفين إنذار إيلون ماسك، ففي يوم الجمعة ، ماسك طلب من روبن ويلر، رئيس مبيعات الإعلانات في تويتر، وماجي سونويك، رئيس الشراكات في الشركة، فصل المزيد من الموظفين.

وقبل أيام، أصدر “ماسك” إنذارًا نهائيًا للموظفين إما البقاء، ولكن مع زيادة ساعات العمل، أو الاستقالة مع مكافأة نهاية الخدمة لمدة ثلاثة أشهر، ونتيجة لذلك، غادر عدد أكبر بكثير من الموظفين الفنيين، مما كان متوقعا، وفقا لمصادر وكالة “بلومبرج”.

ومنذ استحواذه على “تويتر” قبل أقل من ثلاثة أسابيع، أقال ماسك نصف الموظفين بدوام كامل في الشركة، والبالغ عددهم 7500، وعدداً لا يحصى من المتعاقدين المسؤولين عن الإشراف على المحتوى وجهود حيوية أخرى.

كما قام بفصل كبار المسؤولين التنفيذيين في يومه الأول كمالك لموقع “تويتر”، بينما غادر آخرون طواعية في الأيام التالية.

ومع رحيل معظم موظفي الموقع الإلكتروني المتعاقد معهم ومغادرة “ما لا يقل عن 1200” موظف في أعقاب إنذار ماسك ، هناك مخاوف من أن الاستنزاف سيترك أجزاء من تويتر غير صالحة للعمل مرة أخرى.