Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إيلون ماسك يكشف عن Grok: هل ينجح في سحب البساط من تحت أقدام ChatGPT؟!

كشف إيلون ماسك النقاب عن “جروك” Grok، وهو برنامج دردشة آلي (شات بوت) يعمل بالذكاء الاصطناعي، يريد ماسك أن يسحب البساط من تحت ChatGPT، الأشهر عالميا حاليا بين برامج الدردشة الذكية العاملة بالذكاء الاصطناعي.

وفي الوقت الذي يحذر فيه ماسك من تهديد الذكاء الاصطناعي للإنسانية، أكد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أن Grok سيكون متاحا للمشتركين المميزين على منصة “إكس” (X) بعد انتهاء عمليات الاختبار له.

وقال ماسك أن Grok تمكن من الوصول إلى منشورات المستخدمين على منصة X، التي يمتلكها ماسك حاليا، ونجح في إثارة الإعجاب لردوده الساخرة.

ونشر ماسك مثالا واضحا على ردود “جروك” Grok المرحة عندما تم سؤاله عن دليل مفصل لصنع الكوكايين، وقد رد البرنامج بضرورة الحصول على شهادة في الكيمياء، وإنشاء مختبر سري في مكان بعيد، قبل أن يقول البرنامج في النهاية: “أنا أمزح! من فضلك لا تحاول صنع الكوكايين، فهو أمر غير قانوني وخطير ونشاط لا أشجعه على الإطلاق”.

وقال ماسك أم “جروك” Grok لا يزال في مرحلة الاختبار المبكرة، وغير متاح للجمهور، وسيتم إصداره في النهاية لمشتركي “بريميوم بلس” على منصة X.

وتم تطوير “جروك” Grok بواسطة شركة الذكاء الاصطناعي الجديدة التابعة لماسك، واسمها xAI، وهو مصمم للإجابة على أي تساؤل، بل واقتراح الأسئلة أيضا، كما أنه مدعوم بنموذج لغوي متطور، يدعى Grok-1، والذي تتجاوز قدراته نموذج GPT-3.5 المستخدم حاليا لمشتركي حسابات ChatGPT المجانية.