Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إيلون ماسك» يكشف السر وراء تغيير شعار تويتر إلى X

كشف إيلون ماسك، مالك منصة تويتر، السر وراء قراره بتغيير شعار العصفور الأزرق الشهير على موقع “تويتر” واستبداله بعلامة أكس (X) ذات تصميم حديث.

وأوضح الملياردير الأمريكي أنها خطوة نحو تحويل منصة التواصل الاجتماعي إلى موقع شامل للاتصالات والمعاملات المالية، لتصبح ما يسميه ماسك “تطبيق كل شيء”.

وقال ماسك عن الدعوة المفاجئة التي أطلقها خلال عطلة نهاية الأسبوع لجمع تصميمات من متابعيه واعتماد أحدها شعاراً جديداً للمنصة: تويتر لا تغيّر اسمها كشركة وحسب، بل تغير هويتها ككل.

وأضاف: كان اسم تويتر مناسباً عندما كان هدف الموقع يقتصر على تغريد 140 حرفاً في رسائل شخصية بين المستخدمين مثل تغريد الطيور.

تطبيق “إكس” الذي يتصوره ماسك ويعيد توجيه المستخدمين إلى صفحات “تويتر” عبر رابط x.com، سيكون بمثابة موقع شامل ذي أقسام متعددة للاتصالات والوسائط المتعددة، بحيث يتيح لك القدرة على إدارة عالمك المالي بالكامل حسب وصفه.

وألمح ماسك إلى أن “إكس” سيشبه تطبيق “وي شات” التابع لشركة “تينسنت هولدينجز” الذي يستخدمه أغلب الصينيين في كل شيء من المدفوعات إلى الرسائل، إلى جانب الخدمات المالية عبر الإنترنت مثل القروض الاستهلاكية. لكن نية الملياردير تجاه “إكس” غير واضحة على وجه التحديد.

وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة “تويتر”، ليندا ياكرينو، في مجموعة تغريدات داعمة للتغيير الجديد من ماسك، إن موقع “إكس” سيشتمل على ميزات التكنولوجيا المالية مثل المدفوعات والخدمات المصرفية.

وكانت شركة “ميتا بلاتفورمز” أطلقت هذا الشهر تطبيق “ثريدز” المنافس مباشرة لـ”تويتر”. لكن تغيير اسم وهوية “تويتر” حتى يصبح “إكس” جذب الانتباه مجدداً إلى منصة التواصل الاجتماعي، رغم أن ذلك من غير المرجح أن يعوّض الخسائر المليارية التي قد تتكبدها الشركة بسبب فقدان قيمة العلامة التجارية، وفقاً لخبراء الإعلام والمحللين.