Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إيلون ماسك» يعتزم ضخ استثمارات ضخمة في فرنسا

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، عن خطته لضخ استثمارات كبيرة في فرنسا، بعد اجتماعه مع الرئيس الفرنسي خلال قمة “اختر فرنسا” السنوية في “فرساي”.

وعبر الملياردير الأمريكي، عن إعجابه بترجيب الرئيس “إيمانويل ماكرون” والحكومة الفرنسية بالصناعة، وأضاف أنه واثق من أن صانعة السيارات الكهربائية ستضخ استثمارات كبيرة في المستقبل في فرنسا.

وذكرت وزارة المالية الفرنسية أن الوزير “برونو لو مير” سيعرض على “ماسك” تسهيلات ضريبية جديدة لاستثمارات في مجال التكنولوجيا الخضراء والتي أعلن عنها الرئيس الفرنسي الأسبوع الماضي، بحسب “رويترز”.

وسبق أن حاولت فرنسا إقناع “ماسك” ببناء مصنع لديها، لكنه اختار ألمانيا وحدها في أوروبا حتى الآن، وتغلبت فرنسا بالفعل الأسبوع الماضي على منافستيها ألمانيا وهولندا لاجتذاب أول مصنع خارجي لبطاريات السيارات الكهربائية والذي كان تابعًا لشركة “برولوجيام ProLogium” التايوانية، وذلك بفضل الضغط الحكومي المكثف وأسعار الطاقة التنافسية.

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، دعا “ماكرون” كبار المديرين التنفيذيين إلى قصر “فرساي” لمحاولة تأمين استثمارات أجنبية بمليارات الدولارات.

وتأتي اللقاءات على هامش النسخة السادسة من قمة “اختر فرنسا” السنوية، والتي تعهد المسؤولون التنفيذيون خلالها حتى الآن باستثمارات قدرها 13 مليار يورو (14 مليار دولار)، وهي أكبر قيمة منذ عقد “ماكرون” القمة لأول مرة في عام 2018.