Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إيلون ماسك» يطالب برفض دعوى قضائية تتهمه باختلاق أعذار لإلغاء صفقة شراء «تويتر»

طلب الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، من قاضٍ رفض دعوى قضائية رفعها أحد مساهمي “تويتر”، اتهمه خلالها باختلاق أعذار  لإلغاء صفقة شراء الشركة البالغة 44 مليار دولار.

وتستهدف الدعوى، التي رفعها مستثمر في التاسع والعشرين من يوليو لديه 5500 سهم في “تويتر” – ما وصفته بـ”الأسباب المنطقية الضعيفة” التي دفعت “ماسك” للتراجع عن الصفقة.

وطلب محامو “ماسك” من القاضية “كاثالين سانت ج. ماكورميك” في اقتراح في الثامن عشر من شهر أغسطس، رفض الدعوى قائلين إنها معيبة لأنها تصور “ماسك” على أنه يتحكم في “تويتر” وتسعى إلى استرداد الخسائر “الافتراضية البحتة” نيابة عن جميع مستثمري الشركة، في حين أن ماسك يمتلك أقل من 10% من “تويتر” بدون تمثيل أو نفوذ في مجلس الإدارة.

كما تشرف “ماكورميك” أيضًا على دعوى “تويتر” التي تسعى إلى إجبار “ماسك” على إتمام صفقته شراء شركة التواصل الاجتماعي مقابل 54.20 دولار للسهم الواحد، وهو نزاع قضائي من المقرر بدء جلساته في السابع عشر من أكتوبر.

ويقول محامو “تويتر” إنهم سيحتاجون إلى أربعة أيام فقط في المحكمة لإثبات أن “ماسك” يستخدم أسئلة حول البريد العشوائي وحسابات الروبوت بين قاعدة عملاء المنصة كذريعة للانسحاب من الصفقة، مشيرين إلى أن الشركة سلمت جميع معلوماتها حول تلك الحسابات.