Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إيلون ماسك يحذر من نهاية أمريكا مهاجمًا كامالا هاريس

حذر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، من نهاية أمريكا في حال فازت كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية على الرئيس السابق حساب دونالد ترامب الذي يحظى بتأييده.

ورأى “ماسك” أن أمريكا ستواجه مجاعة جماعية بسبب خطة “هاريس” لمكافحة ارتفاع الأسعار. وشارك تحليلاً اقتصادياً تنبأ بنهاية أمريكا وحدوث مجاعة فيها، ووصفه بالاستنتاج الدقيق لمستقبل البلاد إذا فازت كامالا هاريس.

وأعاد عبر صفحته على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” نشر تغريدة الخبير المالي “روبرت ستيرلنج” التي وصف فيها تطور الوضع في قطاع الأغذية الأمريكي فيما لو بدأت هاريس تنفيذ برنامجها للحد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وبحسب الخبير، في مثل هذا السيناريو، ستتوقف الولايات المتحدة عن الوجود كدولة، وسيعاني الأمريكيون من جوع هائل، حيث ستنهار صناعة الأغذية في البلاد بسبب انعدام الربحية.

وعلق ماسك على المنشور: “النتيجة الدقيقة”.

الجدير بالذكر، أنه اشتد سيل الانتقادات ضد خطة هاريس المرتبطة بضبط أسعار المواد الغذائية، التي أعلنت عن بعض من ملامحها يوم الجمعة في معرض حديثها عن برنامجها الاقتصادي، بما في ذلك ما يرتبط بخطة السيطرة على الأسعار من خلال تمرير أول حظر فيدرالي على الإطلاق على التلاعب بأسعار المواد الغذائية.

ووضع الخبير المالي والمستثمر الذي أيده ماسك استنتاجات عامة لهذه الخطة وما قد تقود إليه، خلص من خلالها إلى التحذير من “الشيوعية والمجاعة الجماعية ونهاية أمريكا التي تحدث بسرعة”.

وأوضح بحسب التصور المذكور بتجميد الحكومة لأسعار متاجر البقالة والمنتجين، مما يضغط على هوامش الربح الهزيلة في هذه الصناعة. بينما يؤدي هذا الضغط إلى إغلاق المتاجر في المناطق ذات الدخل المنخفض، بينما تتحول المتاجر الكبرى إلى بيع منتجات غير خاضعة للسيطرة على الأسعار.

ومع انهيار سلاسل التوريد وإفلاس المنتجين الصغار، تبدأ الطوابير أمام المتاجر. في النهاية، تتدخل الحكومة بشكل أعمق في الصناعة، مما يؤدي إلى انهيار كامل للنظام الغذائي، ونتائج كارثية تشبه الشيوعية والمجاعة.