Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إيلون ماسك» يحتفظ بصدارة قائمة أثرياء أمريكا بـ251 مليار دولار 

احتفظ إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركتي “تسلا” و”سبيس إكس” ومالك “تويتر”، – بصدارة قائمة “فوربس” لأثرياء الولايات المتحدة للعام الثاني على التوالي، بثروة تقدر بـ251 مليار دولار، أي أعلى بحوالي 90 مليار دولار عن “جيف بيزوس” صاحب المركز الثاني.

وأضاف “لاري إليسون”، 57 مليار دولار إلى ثروته مع ارتفاع سهم شركته للبرمجيات “أوراكل” بنسبة 69%، ليصعد إلى المركز الثالث. بينما حل الملياردير وارن بافت في المرتبة الرابعة.

فيما غادرت “ماكنزي سكوت” – الزوجة السابقة لـ”جيف بيزوس” – قائمة أغنى عشرين شخص في الولايات المتحدة لتهبط للمركز 21، مع تراجع ثروتها بمقدار 600 مليون دولار منذ العام الماضي رغم ارتفاع سهم “أمازون” 8%.

كما لم يعد الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” ضمن قائمة “فوربس 400” لأغنى الأشخاص في الولايات المتحدة، إذ تقدر ثروته حاليًا عند 2.6 مليار دولار، بانخفاض 600 مليون دولار عن العام الماضي

وأصبح “مايكل جوردن” نجم الدوري الأمريكي للمحترفين أول رياضي محترف ينضم لقائمة أغنى 400 شخص في الولايات المتحدة، بثروة قدرها 3 مليارات دولار.

وارتفعت ثروة أغنى 400 شخص في الولايات المتحدو بقيمة 500 مليار دولار هذا العام لتصل قيمتها الإجمالية إلى 1.9 تريليون دولار.