Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إيلون ماسك» يحافظ على صدارة قائمة أثرياء العالم بـ243.7 مليار دولار

على الرغم من التقلبات التي شهدها سوق أسهم التكنولوجيا، إلا أن الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” نجح في الحفاظ على صدارة قائمة أثرياء العالم، وفق تصنيف مجلة “فوربس” عن سبتمبر.

وأعادت تقلبات سوق أسهم التكنولوجيا ترتيب أكثر من نصف مراكز أغنى 10 أشخاص على مستوى العالم للشهر الثاني على التوالي.

وحل الرئيس التنفيذي لشركتي “تسلا” و”سبيس إكس” ومنصة “إكس” في المركز الأول كأغنى شخص على مستوى العالم اعتباراً من الأول من سبتمبر، بثروة بلغت 243.7 مليار دولار، بزيادة شهرية قدرها 3 مليارات دولار، بفضل ارتفاع تقييم “سبيس إكس” في الآونة الأخيرة.

كذلك تمسك “جيف بيزوس” رئيس مجلس إدارة “أمازون” بلقب ثاني أغنى شخص على مستوى العالم، على الرغم من أنه أبرز الخاسرين هذا الشهر مع تراجع ثروته 7.8 مليار دولار إلى 197 مليار دولار.

كما كان “مارك زوكربيرج” الرئيس التنفيذي لشركة ميتا أكبر الرابحين في تصنيف سبتمبر، إذ ارتفعت ثروته بنحو 14 مليار دولار إلى قرابة 180.5 مليار دولار بفضل ارتفاع سهم “ميتا” 9% على مدار شهر أغسطس، ليتقدم مركزاً واحداً إلى المرتبة الرابعة كأغنى شخص على مستوى العالم متفوقاً على “لاري إليسون” رئيس مجلس إدارة “أوراكل”.

كما تحرك حكيم أوماها والرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي، “وارن بافت”، إلى المركز السادس بدلاً من السابع. كذلك تقدم “بيل جيتس” مؤسس شركة “مايكروسوفت” إلى المركز السابع بدلاً من التاسع، متفوقاً على “لاري بيج” و”سيرجي برين” مؤسسي شركة “جوجل”، بسبب انخفاض سهم “ألفابت” مالكة “جوجل” في الآونة الأخيرة.

وفي المجمل، زادت ثروة أغنى 10 أشخاص بنحو 31 مليار دولار على أساس شهري إلى 1.66 تريليون دولار.