Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إيلون ماسك» يثير سخط تايوان.. والأخيرة ترد: لسنا للبيع 

أثار الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، حفيظة الجانب التايواني، بعد منشوره الأخير على موقع “إكس” مما دفع وزارة الخارجية في تايوان إلى الرد عليه.

وقال “ماسك” المدير التنفيذي لمنصة “إكس”، خلال قمة عقدت مؤخرًا في لوس أنجلوس: أعتقد أنني أفهم الصين جيدًا، لقد ذهبت إلى هناك عدة مرات واجتمعت مع القيادة العليا على العديد من المستويات لسنوات عديدة.

وأضاف: سياسة البلاد تتمثل في إعادة توحيد تايوان مع الصين، من وجهة نظرهم، ربما يكون الأمر متشابهاً مع هاواي أو شيء من هذا القبيل، مثل جزء لا يتجزأ من الصين.

وردت الخارجية التايوانية على ذلك قائلة، إن الدولة “ليست للبيع” وليست جزءًا من الصين، وذلك بعدما وصف الملياردير “إيلون ماسك” الجزيرة بأنها جزء لا يتجزأ من الصين.

وفي منشور على موقع “إكس” مساء الأربعاء، قال وزير الخارجية التايواني “جوزيف وو”: اسمعوا، تايوان ليست جزءًا من جمهورية الصين الشعبية وبالتأكيد ليست للبيع.

كما كتب في المنشور أيضًا أنه يأمل أن يطلب “ماسك” من الحزب الشيوعي الصيني السماح لأفراده بالوصول إلى “إكس” المحظور حاليًا في الصين.

وتتمتع تايوان تتمتع بحكم مستقل عن الصين منذ انفصال الجزيرة عن البر الرئيسي في حرب أهلية عام 1949، ولكن تواصل بكين النظر إلى تايوان كجزء من أراضيها التي ينبغي إعادة توحيدها معها بالقوة إذا لزم الأمر.