Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إيلون ماسك يثير الجدل بتغريدة غامضة.. إنها الحرب!!

اعتاد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، على إثارة الجدل سواء عبر تغريداته أو تصرفاته، لكن الغريب هذه المرة أنه أعلن الحرب في تويتة غامضة.

نشر الرئيس التنفيذي لشركتي “تسلا” و”سبيس إكس” تغريدة مقتضبة على حسابه في “إكس”: لقد جربنا السلام لمدة عامين، لكن الآن بدأت الحرب.

كما حث “ماسك” في تغريدات لاحقة نشرها خلال الساعات الماضية أن كل شركة تضررت من تكتل الشركات الإعلانية هذا أو غيره حتى عليها التوجه للقضاء.

وفي محاولة لتوقع ما يعنيه الملياردير الأمريكي نجد أنه ربما المقصود كل من عاداه من شركات الإعلانات خلال الأشهر الماضية، بعد أن اتهمته بأن منصة “إكس” التي استحوذ عليها في أكتوبر 2022، تروج لمحتوى معاد للسامية وللكراهية.

ويدعم هذا التفسير، أن منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة رفعت أمس دعوى قضائية على تحالف إعلاني عالمي والعديد من الشركات الكبرى، بما في ذلك Unilever وMars وCVS Health، متهمة إياها بالتآمر بشكل غير قانوني لتجاهل “إكس” والتسبب عمدًا في خسارة إيراداتها، واتهمت تلك الجهات بمقاطعة واسعة النطاق للمعلنين.

وبحسب الدعوى، فإن المعلنين، الذين يعملون من خلال مبادرة الاتحاد العالمي للمعلنين التي تسمى التحالف العالمي لوسائل الإعلام المسؤولة، قاموا بشكل جماعي وبشكل ضار بحجب مليارات الدولارات من عائدات الإعلانات عن X.

وزعمت الدعوى أنهم تصرفوا ضد مصالحهم الاقتصادية الذاتية، وحاكوا مؤامرة ضد المنصة منهكين قانون مكافحة الاحتكار الأمريكي.

جاءت تلك الخطوة بعدما أوقفت شركات كبرى مثل ديزني وآبل وكومكاست ووارنر براذرز ديسكفري وغيرها فضلا عن شركات إعلانية، إعلاناتها على إكس، بحجة وجود مخاوف من عرض محتوى مؤيد للنازية وخطاب الكراهية على المنصة.