Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إيلون ماسك» يتوقع نمو القيمة السوقية لـ«إكس» إلى تريليون دولار

توقع الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك”، ارتفاع القيمة السوقية لمنصة “إكس” تويتر سابقًا، رغم التحديات التي تواجهها الشركة.

ونشر مالك منصة التواصل الاجتماعي تغريدة قائلًا: ليس مستبعدًا أن تبلغ القيمة السوقية لهذه المنصة تريليون دولار.

وتأتي التوقعات على الرغم من الاضطرابات الكبيرة التي نشأت منذ أن تولى “ماسك” منصبه في أكتوبر الماضي، بعد استحواذه على “تويتر”، بمبلغ 44 مليار دولار.

وقام “ماسك” بجولة تسريح واسعة النطاق في القوى العاملة لدى شركة التواصل الاجتماعي، حيث أفادت التقارير بأن أعداد الموظفين انخفضت من أكثر من 7500 إلى حوالي 1300، بحسب “فوربس”.

وأدت عمليات التسريح إلى إثارة كثير من الدعاوى القضائية من الموظفين السابقين والتي قد تؤدي في النهاية إلى تكبد المنصة مئات الملايين من الدولارات.

كما تواجه منصة “إكس” كثيرا من المشكلات التقنية بالمنصة، بما في ذلك الأعطال غير المبررة، ومشاكل الخصوصية، وتسجيل خروج المستخدمين عشوائيًا، والقيود المفروضة على ما يمكن للمستخدمين رؤيته، وتقليل عدد المنشورات التي يمكن للمستخدمين رؤيتها في يوم واحد.

وتجاوزت القيمة السوقية لشركة “تسلا” تريليون دولار في عام 2021، وهي الشركة السادسة في تاريخ الولايات المتحدة التي تحقق هذا الإنجاز، وانخفضت قيمتها حاليًا إلى نحو 730 مليار دولار.