Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إيلون ماسك يتوقع ارتفاع قيمة «تسلا» لـ25 تريليون دولار وكلمة السر أوبتيموس

توقع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، ارتفاع قيمة صانعة السيارات الكهربائية “تسلا” إلى 25 تريليون دولار لتجاوز نصف القيمة الإجمالية لكافة الأسهم المدرجة بمؤشر “إس آند بي 500” البالغة 45.5 تريليون دولار.

وبحسب “ماسك” الذي يشغل الرئيس التنفيذي لشركة”تسلا” أن كلمة السر تكمن في الروبوتات البشرية “أوبتيموس”، حسبما أشار خلال الاجتماع السنوي لمساهمي صانعة السيارات الكهربائية الذي عقد أمس في تكساس.

وعبر “ماسك” عن تفاؤله بشكل مرضي، موضحًا أن “تسلا” على وشك كتابة كتاب جديد تمامًا في حياتها، وليست تبدأ فصلاً جديدًا فحسب.

ولم يوضح “ماسك” تحديدًا ما يمكن أن يفعله “أوبتيموس” حيث كشفت “تسلا” في عام 2021 لأول مرة عن خططها للعمل على الروبوتات البشرية، لكنه قال إنه يمكن أن يكون المحفز لرفع القيمة السوقية للشركة إلى 25 تريليون دولار في يوم من الأيام.

ووعد “ماسك” بأن “تسلا” ستنتقل إلى إنتاج محدود من “أوبتيموس” في 2025، وتعتزم اختبار الروبوتات البشرية في مصانعها الخاصة، وتوقع أن يكون لديها أكثر من 1000 وحدة من الروبوتات التي تعمل بالشركة في العام المقبل.

وأنهى سهم الشركة الأمريكية تعاملات وول ستريت أمس الخميس مرتفعًا 2.92% إلى 182.47 دولار، لتصل قيمتها السوقية إلى 581.93 مليار دولار، بدعم من موافقة المساهمين على حزمة تعويضات “ماسك” البالغة قيمتها 56 مليار دولار.