Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إيلون ماسك يتوقع أن يقضي الذكاء الاصطناعي على كافة الوظائف مستقبلًا

يتوقع الملياردير “إيلون ماسك”، أن يقضي الذكاء الاصطناعي على كافة وظائف البشر في المستقبل، لكنه يرى أنه هذا ليس بالأمر السيئ بالضرورة.

قال المدير التنفيذي لـ “تسلا” و”سبيس إكس” عبر الفيديو في المؤتمر التقني “فيفا تك2024”: من المحتمل ألا يكون لأي منا وظيفة. ووصف المستقبل الذي ستكون فيه الوظائف اختيارية

وأضاف: إذا كنت ترغب في القيام بعمل يشبه الهواية نوعًا ما، فيمكنك القيام به، لكن بخلاف ذلك، سيوفر الذكاء الاصطناعي والروبوتات أي سلع وخدمات تريدها.

ولكن نجاح هذا السيناريو يرتبط بشرط وفقاً للملياردير الأمريكي وهو توافر دخل عالمي مرتفع، وعدم الخلط بينه وبين الدخل الأساسي العالمي الذي يشير إلى توفير الحكومة مبلغا معينا من المال للجميع بغض النظر عن دخلهم.

ورغم ذلك عبر عن مخاوفه المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، ووصف التكنولوجيا بأنها أكبر مخاوفه.

وفي ظل مستقبل خال من الوظائف، تساءل “ماسك”: إذا كانت الحواسب أو الروبوتات قادرة على القيام بكل شىء بشكل أفضل فهل لحياتك معنى؟ أعتقد أنه ربما سيظل هناك دور للبشر في هذا، أننا قد نعطي معنى للذكاء الاصطناعي.

ووجه “ماسك” نصيحة للآباء بالتحكم والحد من الوقت الذي يقضيه أبنائهم في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، قائلاً: منصات التواصل الاجتماعي تتم برمجتها بواسطة الذكاء الاصطناعي الذي يعمل على زيادة الدوبامين.