Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إيلون ماسك» يتربع على عرش الأكثر متابعةً على تويتر 

أزاح الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، ليتربع على عرش “تويتر” بوصفه الأكثر متابعةً على الشبكة الاجتماعية.

وبلغ عدد مُتابِعي ماسك اليوم الخميس 133,069,129 مُتابِعًا مقابل 133,042,847 لأوباما، الذي ظل لمدة طويلة الأكثر متابعة على تويتر.

ويُعتقد أن استحواذ ماسك على تويتر مقابل 44 مليار دولار أمريكي أواخر شهر أكتوبر الماضي ساعده على زيادة عدد متابعيه، خاصةً بعد أن أصبح حديث الساعة على الشبكة الاجتماعية وخارجها منذئذ.

وكان ماسك قد تخطى حاجز 100 مليون متابع على تويتر في شهر يونيو الماضي، ثم واصل هذا الرقم نموه، قبل أن يشهد طفرة بعد استحواذ ماسك على تويتر. وبحسب موقع (سوشيال بليد) Social Blade، فقد زاد عدد متابعي ماسك خلال الأيام الثلاثين الماضية بنحو 3.042 ملايين متابع.

وتتناقض عادات ماسك في النشر على نحو صارخ مع عادات أوباما، الذي يستخدم حسابه في المقام الأول لأغراض مهنية، مثل: الترويج لقضية مهمة، أو تسليط الضوء على بعض الأعمال التي قام بها كرئيس أسبق للولايات المتحدة.

بينما تتنوع تغريدات ماسك على تويتر، فتارةً ينشر صورًا هزلية، وتارةً أخرى ينشر آراءه في شتى مناحي الحياة، بالإضافة إلى أخبار شركاته العديدة. ومن أبرز الأمور التي أصبح ماسك ينشط فيها على تويتر، هو الإعلان عن أخبار الشركة التي أصبحت ملكه.