Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إيلون ماسك: «تويتر» ستحترم القانون الأوروبي للخدمات الرقمية

أكد إيلون ماسك، مالك تويتر، التزام منصة التواصل الاجتماعي باحترام القانون الأوروبي الرامي لمكافحة التضليل والكراهية عبر الإنترنت.

وقال ماسك، في مقابلة بثتها محطة “فرانس 2” الفرنسية العامة، على هامش معرض “فيفاتك” للتكنولوجيا في باريس: “تويتر ستحترم القانون. أكرر التأكيد على أن تويتر ملتزمة احترام أي تشريع يتم إقراره”، وذلك رداً على سؤال حول تشريع الاتحاد الأوروبي الجديد بشأن الخدمات الرقمية.

ويفرض قانون الخدمات الرقمية، الذي يدخل حيز التنفيذ في أغسطس، خصوصاً على المنصات المبادرة “سريعاً” لإزالة أي محتوى غير قانوني، وينص على غرامات تصل إلى 6% من حجم مبيعاتها العالمية.

يشار إلى أنه في نهاية شهر مايو، أخرج ماسك تويتر من مدونة ممارسات الاتحاد الأوروبي بشأن التضليل الإعلامي، وهي سلسلة التزامات طوعية تم إطلاقها في عام 2018.

وأعربت حينئذ نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية فيرا جوروفا عن أسفها لأن تويتر اختارت “المواجهة”، فيما هدد وزير الخدمات الرقمية الفرنسي جان نويل بارو بـ”حظر” الشبكة الاجتماعية.

وقال ماسك: “لن نكون ملكيين أكثر من الملك” ولن نتجاوز “الأحكام القانونية” على صعيد الرقابة وحرية التعبير، مشيراً إلى صعوبة “التمييز بين ما هو جيد أو سيئ، أو بين ما هو مقبول” وغير مقبول.

وأضاف: من ناحية أخرى، إذا صدر أي قانون، لأن القانون في النظام الديموقراطي يمثل إرادة الشعب يجب علينا احترامه”.