Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إيلون ماسك» الرابح الأكبر خلال 2023 بثروة تقدر بـ232 مليار دولار

تصدر إيلون ماسك، المدير التنفيذي لكل من “تسلا” و”سبيس إكس” ومالك منصة “إكس” قائمة أكثر الرؤساء التنفيذيين ربحيًا هذا العام، مع ارتفاع ثروته 95.4 مليار دولار إلى 232 مليار دولار، ليحافظ على صدارة ترتيب أثرياء العالم.

كما أصبح “هنسن هوانج” المدير التنفيذي لـ”إنفيديا” واحدًا من أكثر الرابحين في 2023، حيث حقق سهم صانعة الرقائق الأمريكية ارتفاعًا قويًا هذا العام بدعم من طفرة الذكاء الاصطناعي، وهو ما أدى إلى زيادة ثروة المدير التنفيذي ثلاثة أضعاف.

ومنذ يناير 2023، صعد سهم الشركة بحوالي 240%، وبالتالي نمت ثروة “هوانج” بمقدار 30.2 مليار دولار، ليصبح واحدًا من أكثر الرابحين هذا العام.

وتبلغ ثروة “هوانج” حاليًا 44 مليار دولار، وأصبح في المركز الثامن والعشرين بين أثرياء العالم، حسب ترتيب مؤشر “بلومبرج” للمليارديرات.

وتزيد مكاسب الثروة التي جناها “هوانج” هذا العام على ما حققه الفرنسي “برنارد أرنو” الذي يدير مجموعة “إل في إم إتش” والذي زادت ثروته 17 مليار دولار، والمستثمر الناجح “وارن بافت” الذي زادت ثروته 13 مليار دولار.

لكن تتوافق مكاسب ثروته مع ما حققه “بيل جيتس” الشريك المؤسس لـ “مايكروسوفت” الذي زادت ثروته 31 مليار دولار، و”لاري إيلسون” مؤسس “أوراكل”الذي ارتفعت ثروته 32 مليار دولار، و”أمانسيو أورتيجا” مالك “إندتيكس” الذي زادت ثروته 33.1 مليار دولار.