Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إيلون ماسك أمام القضاء بسبب تغيير علامة «تويتر» التجارية إلى X

يواجه الملياردير إيلون ماسك، مالك منصة إكس “تويتر” سابقًا، دعوى قضائية أمام محكمة اتحادية في فلوريدا، بشأن تغيير علامة تويتر التجارية إلى إكس.

رفعت شركة “X Social Media” للتسويق القانوني دعوى قضائية زعمت خلالها أن الاسم الجديد لشركة وسائل التواصل الاجتماعي ينتهك علامتها التجارية التي تتضمن الحرف “X”.

وأضافت شركة التسويق القانوني في الدعوى القضائية، أن شركة تويتر التي غير مالكها إيلون ماسك علامتها التجارية إلى “X” من المحتمل أن تسبب ارتباكًا لدى المستهلكين.

وقالت الدعوى إن الوكالة استخدمت اسم “X Social Media” منذ عام 2016 وتمتلك علامة تجارية فيدرالية رسمية. وقالت إنها استثمرت أكثر من 400 مليون دولار في إعلانات فيسبوك للوصول إلى العملاء المحتملين.

وأشارت الشركة إلى أن تغيير العلامة التجارية من “تويتر” قد أربك العملاء بالفعل وتسبب في خسارة الإيرادات. وأن شركة “X” استخدمت نفوذها على وسائل التواصل الاجتماعي، ومواردها التسويقية، وسمعتها الوطنية الشاملة للسيطرة على تصور المستهلك لعلامتها.

وطلبت شركة “X Social Media” من المحكمة إجبار ماسك وشركته على التوقف عن استخدام اسم “X” وطلبت مبلغًا غير محدد من التعويضات المالية.