Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إيطاليا تستضيف نزال «ماسك وزوكربيرج».. والأخير يرفض 

أفصح إيلون ماسك، مالك شركة “إكس”، عن بعض التفاصيل الخاصة بالنزال المرتقب بينه وبين مارك زوكربيرج، مالك شركة “ميتا”.

وقال ماسك، إن النزال سيجري في إيطاليا بعد التنسيق مع السلطات، مضيفاً أن أجواء المباراة ستكون شبيهة بمباريات روما القديمة.

وأشار إلى أنه سيجري بث النزال فقط عبر منصتي إكس وميتا، كما أن العائدات ستذهب لدعم مستشفيات الأطفال بإيطاليا، نافياً أي ادعاءات بأنه سيكون برعاية اتحاد الفنون القتالية المختلطة (UFC).

وأضاف ماسك أنه تحدث إلى رئيسة الوزراء الإيطالية ووزير الثقافة. وقد أعطيا موافقتهما على إقامة الحدث في) مكان استثنائي، مكتفياً في رسالة ثانية باستخدام كلمة واحدة هي “مصارع”.

من حانبه، أعلن “زوكربيرج”، أنه لم يوافق بعد على أي موعد محدد للمشاركة في منازلة بالفنون القتالية دعاه إليها إيلون ماسك.

ورداً على ما أعلنه ماسك، كتب زوكربيرج عبر منصته الجديدة “ثريدز”: أعشق هذه الرياضة وأنا مستعد للمنازلة منذ أن تحداني إيلون.

لكنه أضاف: أننا لم نتفق بعد على ما يقوله، لافتاً إلى رغبته في التعاون مع منظمات احترافية، بينها على سبيل المثال “يو اف سي”، رابطة فنون القتال المختلطة، للإشراف على هذا النزال المحتمل.

وتطرق رئيسا مجموعتي “إكس” تويتر سابقا، و”ميتا” في نهاية يونيو إلى إمكان تواجههما في منازلة مصوّرة في فنون القتال المختلطة (MMA)، فيما جرى الحديث قبل أيام عن 26 أغسطس كموعد محتمل لهذه المواجهة.

وتشتبك المجموعتان العملاقتان في مجال التكنولوجيا منذ سنوات حول وجهات نظرهما المتعارضة حول العالم، من السياسة إلى الذكاء الاصطناعي. لكن المواجهة بينهما تصاعدت أكثر مع إطلاق ميتا تطبيق “ثريدز”، لمنافسة إكس.