Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إير شات» منصة جديدة للتواصل الاجتماعي.. مزيج من إكس وكلوب هاوس

انتشر تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد “إير شات” خلال الأيام القليلة الماضية بشكل كبير في وادي السيليكون، حيث انتشرت روابط الدعوة للمنصة المستحدثة.

وأسس “إير شات” الذي يعد أحدث تطبيق يتم الترويج له في قطاع التكنولوجيا، “نافال رافيكانت” المؤسس المشارك لشركة “أنجللست” و”بريان نورجارد” مسؤول المنتجات السابق لدى “تندر”.

وتم إطلاق التطبيق الجديد منتصف عام 2023، ويشعر المستخدم خلاله أنه يجرب محادثات فعلية، لكن لا يزال يقتصر استخدامه على المستخدمين المدعوين فقط.

ومن الواضح أن “إير شات” مزيج مشابه لمنصتي “إكس” و”كلوب هاوس” معاً، وبدلاً من المنشورات والتغريدات التقليدية، يتم استخدام الصوت فقط، ويقوم التطبيق بتحويله إلى نص مكتوب ويتفاعل معها المتابعون بإبداء الإعجاب أو إعادة نشرها.

وقال “رافيكانت” -الذي شارك جهود “نورجارد” لبناء التطبيق قبل عام لكنه أصبح أكثر مشاركة قبل بضعة أشهر فقط- إن الهدف من التطبيق ليس متابعة ما يقوله الأشخاص مع عدم التحديق في الجوال، ولكن الأمر بالأحرى هو معرفة ما يحدث حولك الآن.

وأظهر بحث أجرته “سنسور تاور”، أنه تم تنزيل “إير شات” أكثر من 45 ألف مرة على مستوى العالم منذ طرحه منتصف 2023، ولكن تمت أكثر من 30 ألف عملية تنزيل منها بعد إعادة إطلاقه بإصدار جديد هذا الشهر، وحوالي نصف المستخدمين من الولايات المتحدة.