Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إنفيديا» تواجه دعوى قضائية بسرقة أسرار تقنية بعد خطأ فادح من أحد موظفيها

تسبب خطأ فادح وقع فيه أحد موظفي شركة التكنولوجيا الأمريكية “إنفيديا”، في تعرضها لدعوى قضائية تتهمها بسرقة أسرار تقنية من شركة تكنولوجيا السيارات “فاليو” Valeo.

وارتكب الموظف رفيع المستوى “محمد منير الزمان” خطأ أدى إلى عواقب وخيمة، عندما كان يقدم عرضًا عبر الإنترنت لفريق من شركة “فاليو” التي كان يعمل لديها في السابق.

وتزعم “فاليو” أن “محمد” عرض عن طريق الخطأ ملفًا يثبت أنه سرق أسرارها التقنية المتعلقة بكود وراء برنامج المساعدة في ركن السيارة والقيادة وهو المجال الذي تيعى “إنفيديا” التوسع فيه.

وذكرت الشركة في الدعوى أن هناك ملفًا على شاشة جهاز “محمد” باسم “ValeoDocs”، ما يشير إلى أنه يحتوى على مستندات مأخوذة من الشركة على وجه التحديد.

وأشارت “فاليو” أنه حصل على البيانات في عام 2021 عندما كان يعمل في الذراع الألمانية للشركة الفرنسية، ثم غادر الشركة في وقت لاحق من ذلك العام للانضمام إلى “إنفيديا”.

ومن جانبها، أوضح محامو “إنفيديا” في رسالة مكتوبة قدمت مع الدعوى القضائية أن الشركة لم يكن لديها علم بأن “محمد” لديه تلك البيانات.

وكانت الشركتان تعملان في مشروع مشترك، ما نتج عنه عقد اجتماع عبر تطبيق “مايكروسوفت تيمز” في مارس 2022، عندما كشف “محمد” عن البيانات عن غير قصد.