Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إنفيديا» تكشف عن شريحة جديدة تؤكد قدرتها على قيادة ثورة الذكاء الاصطناعي

كشف جينسين هوانج الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، عن شريحة جديدة تهدف إلى تعزيز هيمنة شركته على أعمال حوسبة الذكاء الاصطناعي، والتي جعلتها بالفعل ثالث أكبر الشركات قيمة في العالم.

وقالت الشركة في مؤتمر في كاليفورنيا أمس الإثنين، إن تصميم المعالج الجديد المسمى “بلاكويل- Blackwell” أسرع بعدة مرات في التعامل مع نماذج الذكاء الاصطناعي.

وستكون رقائق “بلاكويل”، التي تتكون من 208 مليارات ترانزستور، هي الأساس للحواسيب الجديدة والمنتجات الأخرى المستخدمة من قبل أكبر مشغلي مراكز البيانات في العالم، مثل “جوجل” و”أمازون” و”أوراكل”.

ولفت هوانج ، إن الذكاء الاصطناعي هو القوة الدافعة في التغيير الأساسي في الاقتصاد، وإن رقائق “بلاكويل” هي المحرك لتشغيل هذه الثورة الصناعية الجديدة، وفقًا لنص بيان معد مسبقًا للإلقاء.

وأضاف أن صانعة الرقائق الأمريكية، تعمل مع الشركات الأكثر ديناميكية في العالم، وسوف تحقق “وعد الذكاء الاصطناعي لكل صناعة”.

ويحتوي التصميم الجديد على عدد كبير جدًا من الترانزستورات – التي تمنح أشباه الموصلات القدرة على تخزين ومعالجة المعلومات – مما يجعلها كبيرة جدًا بالنسبة لتقنيات الإنتاج التقليدية.

وذكرت الشركة أن المعالج الجديد في الواقع عبارة عن شريحتين مرتبطتين ببعضهما البعض من خلال اتصال يضمن أنهما يعملان بسلاسة كوحدة واحدة.