Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إنفيديا» تقيم مركز ذكاء اصطناعي في الهند بالتعاون مع أغنى رجل في آسيا

دخل جنسن هوانج، الرئيس التنفيذي لشركة “إنفيديا”، في شراكة مع أغنى رجل في آسيا، موكيش أمباني، بهدف توفير بنية تحتية للذكاء الاصطناعي، وتعزيز اعتماد هذه التكنولوجيا في الهند.

وأعلن المسؤولان التنفيذيان، خلال مشاركتهما ضمن قمة الذكاء الاصطناعي لـ”إنفيديا” في مومباي أمس الخميس، أن مركز البيانات الكبير الجديد لشركة “ريلاينس إندستريز” (Reliance Industries) التابعة لأمباني في الهند سيستخدم أحدث شرائح “بلاكويل” (Blackwell) التي توفرها إنفيديا.

ومن المقرر أن يعتمد مركز البيانات التابع لـ”ريلاينس” على شرائح “بلاكويل” من “إنفيديا”، وسيكون بقدرة جيجاواط ويجري إنشاؤه في ولاية جوجارات، ليكون من أوائل المراكز التي تستخدم هذه الشرائح القوية.

كما عقدت “إنفيديا” شراكات مع تكتلات هندية أخرى، بما في ذلك “إنفوسيس” (Infosys) و”تاتا كونسلتنسي سيرفيسز” (Tata Consultancy Services).

وأعلنت أيضاً أنها ستساعد شركة “تك ماهيندرا” (Tech Mahindra) الهندية في بناء نموذج لغوي كبير باللغة الهندية، وستتعاون مع شركة التجارة الإلكترونية “فليبكارت” (Flipkart) لتطوير أنظمة خدمة العملاء الحوارية. وستتعاون أيضاً مع شركات الرعاية الصحية الهندية لمساعدتها على تحسين الإنتاجية في مجال رعاية المرضى والأبحاث.

وبرزت الهند في الآونة الأخيرة كساحة رئيسية محتملة للذكاء الاصطناعي؛ وتراهن شركات التكنولوجيا العالمية من “إنفيديا” إلى “مايكروسوفت” و”ميتا بلاتفورمز” على الاقتصاد سريع النمو في الهند باعتباره سوقاً واعدة يمكن أن تشكل بديلاً للصين.

وقال هوانج: “الهند أنتجت وصدّرت البرمجيات، وفي المستقبل ستصدر الذكاء الاصطناعي”.