Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إنفيديا» تؤجل إطلاق شريحة ذكاء اصطناعي مخصصة للصين

أبلغت شركة “إنفيديا” عملاءها في الصين، بتأجيل إطلاق شريحة الذكاء الاصطناعي الجديدة المسماة H20 المصممة للامتثال لقواعد التصدير الأمريكية، حتى الربع الأول من العام المقبل، مع إمكانية إطلاقها في شهر فبراير أو شهر مارس بحسب “رويترز”.

وأخبرت الشركة العملاء أن H20 قد تأخرت بسبب المشكلات التي يواجهها مصنعو الخوادم في إدماج الشريحة.

وتراهن إنفيديا على تلك الرقاقات من أجل مساعدتها في الحفاظ على حصتها في السوق الصينية بعد منعها من شحن المنتجات بموجب قواعد التصدير المشددة في واشنطن.

إلا أن هذا التأخير قد يعرقل جهود إنفيديا من أجل الحفاظ على حصتها في السوق الصينية ضد المنافسين المحليين، مثل هواوي.

وكان من المفترض أن تطلق إنفيديا المنتجات الجديدة في وقت مبكر من 16 نوفمبر ، حسبما ذكرت النشرة الإخبارية لصناعة الرقائق SemiAnalias.

وتعد H20 بمنزلة الشريحة القوية من بين ثلاث شرائح تركز على الصين طورتها الشركة من أجل الامتثال لقيود التصدير الأمريكية الجديدة.

وتخطط إنفيديا لإطلاق شريحتين أخريين – L20 و L2 – من أجل الامتثال لقواعد التصدير الأمريكية الجديدة، إلى جانب H20. ولا تواجه L20 تأخيرات، ومن المفترض إطلاقها وفقًا لجدولها الأصلي، في حين لا توجد معلومات بخصوص إطلاق L2.

وقدمت الشركة في شهر نوفمبر 2022 رقاقات A800 و H800 بصفتها بدائل للعملاء الصينيين، وذلك بعد نحو شهر من منع الولايات المتحدة للمرة الأولى تصدير الرقاقات والمعدات المتقدمة إلى الصين.

وتتضمن رقاقات H20 و L20 و L2 معظم مزايا إنفيديا الحديثة الخاصة بالذكاء الاصطناعي، مع أنها قلصت بعض مقاييس قوة الحوسبة من أجل التوافق مع القواعد الأمريكية الجديدة، وذلك وفقًا لتحليل SemiAnasis لمواصفات الرقاقات.