Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إنستجرام» تفعل أدوات جديدة لحماية مستخدميها من المحتوى الجنسي

طرحت منصة “إنستجرام” عدد من الأدوات الجديدة لحماية مستخدميها وخاصة المراهقين، من عمليات الاستغلال الجنسي عبر المنصة.

ومن بين تلك الأدوات الجديدة تعتيم صور العري والصور ذات الطابع الجنسي على نحو تلقائي في الرسائل المباشرة، حتى لا يضطر الأشخاص إلى رؤية صور غير مرغوب فيها من جهات الاتصال لديهم أو من الغرباء.

وتستهدف الشركة من الميزة الجديدة حماية المستخدمين من رؤية الصور العارية غير المرغوب فيها، كما أنها تحميهم أيضًا من المحتالين الذين قد يحاولون إرسال صور عارية لخداع المستخدمين لإرسال صورهم الخاصة في المقابل.

ومن المقرر أن تفعل تلك الميزة الجديدة افتراضيًا للمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا على مستوى العالم في منصة إنستجرام، كما سيتلقى المستخدمون البالغون إشعارًا يشجعهم على تفعيلها أيضًا.

وستحذر تلك الميزة مستخدمي المنصة من مشاركة الصور الحساسة مع إيضاح أنه يمكن للآخرين أخذ لقطة شاشة لتلك الصور أو إعادة توجيهها، كما سيمكن إلغاء إرسال الصور، لكن مع احتمال أن يكون الآخرون قد شاهدوها بالفعل أو احتفظوا بها.

وستحذر ميتا أيضًا الأشخاص الذين يحاولون مشاركة الصور العارية وتحثهم على إعادة النظر في تصرفاتهم؛ لأن مشاركة ذلك النوع من المحتوى قد يتعارض مع سياسات المنصة، أو قد يكون ذلك الصرف غير قانوني.

وستقوم المنصة بحظر الحسابات الذي تتبنى سلوك الابتزاز الجنسي، وإذا كان المستخدمون قد تفاعلوا بالفعل مع أحد تلك الحسابات، فسوف يحصلون على رسالة منبثقة توجههم إلى روابط الدعم والإرشادات المناسبة.

وسبق أن تعرضت إنستجرام لانتقادات إثر تقارير صحفية اتهمتها بانتشار ظاهرة الاستغلال الجنسي للأطفال فيها دون اتخاذ الخطوات المناسبة لحمايتهم.