Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إنستجرام» تطلق قواعد صارمة لحماية حسابات المراهقين والشباب

 

وضع موقع “إنستجرام”، عدد من القواعد الضوابط الصارمة لحماية حسابات المراهقين والشباب وقام بإجراء عدد من التغييرات الجذرية عند إنشاء حسابات للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما، وفي بعض الدول للذين هم دون 18 عاما، وفقا لموقع Unboxing Mena.

وحسب موقع The Verge فإن إنستجرام سيفرض على المراهقين والشباب تحت سن 16 عاما وفي بعض الدول تحت 18 عاما، إنشاء حسابات شخصية خاصة وليست حسابات عامة.

ووفقا للموقع فإن إنستجرام لن يفرض وضع الحساب الخاص على المراهقين والشباب بنسبة 100 % وإنما سيترك لهم اختيار التبديل إلى حساب عام، ولكن سيبدأ الموقع في إرسال إشعارات وتنبيهات لهم، لتشجيعهم على الحساب الخاص.

وتقوم شركة فيسبوك المالكة لموقع إنستجرام بإدخال تغييرات على كيفية استهداف المعلنين للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، لأنه في الوقت الحالي يمكن استهداف أي مستخدم بناءً على اهتماماته ونشاطه و على المعلومات التي يجمعها فيسبوك من جميع أنحاء الويب.

ويبذل إنستجرام المزيد من الجهود للحد من كيفية تفاعل المستخدمين المسببين للمشاكل مع المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا، حيث يقول إنستجرام إنه قادر على تحديد “السلوك المريب المحتمل” من هذه الحسابات.

ويستطيع المستخدمون تحت 16 عاما إبلاغ إنستجرام بالمضايقات التي قد يتلقونها من المسيئين حيث سيقوم إنستغرام على الفور بوقف أو حظر هؤلاء المستخدمين.

ولن يتم عرض حسابات المراهقين تحت سن 16 عامًا في صفحات الاستكشاف أو الحسابات المقترحة للمستخدمين ، وسيحدد لهم انستجرام الحسابات المشبوهة لتحذيرهم عندما يتلقون رسالة مباشرة من أحد هؤلاء المستخدمين.