Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إنستجرام» تختبر خاصية جديدة لتعزيز الخصوصية 

تعمل منصة “إنستجرام”، على خاصية جديدة لتعزيز الخصوصية، حيث تتيح للمستخدمين بتقييد الوصول إلى المنشورات على دائرة الأصدقاء المقربين.

وتهدف الميزة الجديدة إلى منح المستخدمين المزيد من الأمان من خلال السماح لهم بالتحكم الكامل بمن يمكنه التحقق من منشوراتهم. وإذا أصبحت مشاركة منشورات الخلاصة مع الأصدقاء متاحة على نطاق واسع، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل حاجة المستخدمين إلى الحساب البديل للأصدقاء فقط.

وأكدت إنستجرام، أنها تختبر هذه الميزة في عدد قليل من البلدان، حيث قالت: نختبر قدرة الأشخاص في بلدان محددة على مشاركة منشورات الخلاصة مع الأصدقائهم المقربين. نستكشف دائمًا طرقًا جديدة لمجتمعنا للتعبير عن أنفسهم والتواصل عبر إنستجرام.

وتعمل الميزة الجديدة بشكل مشابه لكيفية عمل خيار الأصدقاء المقربين لقصص إنستجرام مع مراعاة جميع الأشياء وأخذها في الاعتبار، ويمكن للمستخدمين رؤية ذلك في القائمة المنسدلة لاختيار الجمهور، ومن المحتمل أن تطرح المنصة المزيد من خيارات الخصوصية في هذا المزيج.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تجلب فيها المنصة خيار الأصدقاء المقربين إلى الخلاصة الرئيسية، حيث استخدمته سابقًا في الملاحظات وكذلك مقاطع فيديو Reels.

وأصبحت الخصوصية مهمة جدًا في هذا الوقت، حيث يفضل معظم المستخدمين إنشاء المجتمعات المعزولة عبر الإنترنت بدلاً من السعي لجذب الجماهير.