Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«إنستاباي» يضم شركات التمويل الاستهلاكي للتطبيق.. و«فاليو وبريميوم كارد» أبرزها

كشف تطبيق “إنستا باي” عن ضم شركات التمويل الاستهلاكي لقاعدة بيانات التطبيق بداية من الأسبوع الجاري ليتمكن العملاء من سداد قيمة الأقساط شهريا عبر استخدام التطبيق.

وضمت بيانات شركات التمويل الاستهلاكي عبر تطبيق “إنستا باي” كلا من شركات «فاليو وسهولة وبريميوم كارد وشهري وسيمبل».

وأصدر مجلس إدارة البنك المركزي المصري مؤخرا مجموعة من القرارات تتضمن إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية للأفراد التي تتم من خلال القنوات الإلكترونية (الإنترنت والموبايل البنكي) بالجنيه المصري، وكذلك الإعفاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات لعملاء المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية.

وتعتبر شبكة المدفوعات اللحظية “IPN” منظومة دفع تتيح لعملاء البنك مجموعة من الخدمات منها على سبيل المثال وليس الحصر تنفيذ معاملات التحويل النقدي، سداد مديونية البطاقة الائتمانية طوال أيام الأسبوع بما يشمل العطلات الرسمية على مدار الساعة (24X7).

وشهدت المنظومة زيادة كبيرة في حجم المعاملات المنفذة من خلالها بلغت 404 مليون معاملة بقيمة 815 مليار جنيه في عام 2023 من خلال تطبيق انستا باي (InstaPay) وقنوات البنك الإلكترونية ووصل عدد مستخدمي الخدمة لما يزيد عن 6.5 مليون عميل.

وتصل الحدود القصوى للمعاملات عبر التطبيق إلى 70 ألف جنيه للمعاملة الواحدة، والحد الأقصى اليومي يبلغ 120 ألف جنيه، بينما الحد الأقصى الشهري يصل إلى 400 ألف جنيه.