Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إنجاز جديد لـ«ميتا».. كسرت حاجز مليون اشتراك مدفوع عبر إنستجرام

حققت “ميتا” إنجازًا جديدًا، بعد إعلانها تجاوز حاجز مليون اشتراك مدفوع بالنسبة لمنشئي المحتوى عبر إنستجرام.

وأعلنت “ميتا” هذا الإنجاز، بجانب بعض الأخبار الأخرى المتعلقة بحصول منشئي المحتوى على أموال، إذ تبدأ الشركة بالترويج للاشتراكات في خلاصة إنستجرام من خلال وضع زر “اشتراك” كبير في الجهة العلوية لكل مشاركة حتى يعرف المتابعون الذين لا يدفعون أن الخيار متاح.

ويشير هذا الإنجاز إلى تحويل منصة “إنستجرام” ببطء إلى مكان يسمح للمبدعين بالحصول على الأموال مباشرة من المعجبين.

ومع أن الرقم لا يزال صغيرًا بالنسبة إلى إنستجرام التي تضم نحو ملياري مستخدم شهريًا، إذ تشير التقديرات إلى امتلاك موقع Patreon لأكثر من 30 مليون اشتراك مدفوع.

ويستطيع صناع المحتوى تقديم تجارب مجانية مدتها 30 يومًا، كما تضيف المنصة أداة للسماح لمنشئي المحتوى بتجميع المشتركين الجدد عبر الرسائل المباشرة للدردشة معهم، مما قد يساعد في حث المعجبين على الاستمرار.

وذكرت “ميتا” إلى أنها لا تزال تعمل على توسيع المزايا الإضافية المدفوعة إلى المزيد من البلدان، مثل “هدايا إنستجرام”، التي تعد بمنزلة وسيلة لمنشئي المحتوى للحصول على الدعم من المعجبين الذين يحبون محتواهم وكسب المال.

ولا تحصل الشركة على جزء من الأموال التي يجنيها منشئو المحتوى، كما تتيح للمبدعين تقديم الاشتراكات عبر فيسبوك.

وبدأت الشركة بتقديم الاشتراكات بنفسها أيضًا، إذ هناك اشتراك Meta Verified مقابل 12 دولارًا شهريًا في الولايات المتحدة، وهناك اشتراك دون إعلانات مقابل 10 يوروهات شهريًا في الاتحاد الأوروبي.