Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إنجازات «فودافون مصر لتنمية المجتمع» في 2021 وصلت لأكثر من مليون مستفيد من المصريين

منذ بدأت مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، في نوفمبر من عام 2003، كأول مؤسسة لا تهدف للربح في مجال الاتصالات في مصر، وهي تقوم بدور ملموس في تنمية المجتمع المصري في مجالات عديدة، خاصة في التعليم والصحة.

وكان عام 2021 مليئا بالتحديات والإنجازات، وظفت خلاله مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع التكنولوجيا والحلول الرقمية لتحقيقها، ووصلت فائدتها لنحو 16 محافظة مصرية.

ونجحت فودافون في الوصول إلى أكثر من مليون طالب لمساعدتهم في استخدام التكنولوجيا واستكمال العملية التعليمية عن بعد، ووفرت مؤسستها لتنمية المجتمع الكتب الرقمية والإلكترونية ومحتوى المراجعات والأسئلة والشرح للمدرسين على منصة تعليمي مجانا.

وقامت فودافون بزيارة دور الرعاية لتوصيل الإنترنت وأجهزة الكمبيوتر لأكثر من 300 طالب وطالبة لمحو الأمية الرقمية، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت فودافون مبادرة التطوير المهني للمعلمين، من أجل مساعدتهم في استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية، كما منحتهم شهادات مجانية معتمدة من داخل وخارج مصر على منصة تعليمي.

وإيمانا منها بأن التعليم حق لكل طفل، أطلقت مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع شبكة المدارس الفورية مع أيقونة كرة القدم محمد صلاح، ليصبح سفيرا لبرنامج التعليم الرقمي، الذي يستفيد منه أكثر من 6 آلاف طفل لاجيء.

وفي 2021، ساهمت فودافون في تعليم اللغة العربية وتعزيز الهوية المصرية بتوفير أكثر من 280 كتاب عربي إلكتروني، و180 فيديو تعليمي باللغة العربية، من خلال تعاونها مع وزارة الهجرة المصرية وشؤون اللاجئين بالخارج في المبادرة الرئاسية “اتكلم عربي”.

وتقديرا لجهود مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع في مجال التنمية والمسؤولية المجتمعية، حصلت المؤسسة على العديد من الجوائز، أهمها جائزة PURPOSE لأفضل حملة إعلانية للمساواة والشمول في الشرق الأوسط، وجائزة ACSR للابتكار في الخدمة الاجتماعية، تحت رعاية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، لمجهودات المؤسسة في نشر التعليم الرقمي من خلال منصة تعليمي.

وتؤكد فودافون مصر على حرص مؤسستها لتنمية المجتمع على القيام بدورها في دعم المشروعات التي تساهم في تحسين صحة الأطفال والأسر في القرى الصغيرة والنائية في مصر باستخدام تطبيقات المحمول، ما يعزز وجود المؤسسة ككيان فاعل للمجتمع المصري.